آخر الأخبار
الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من عملية "الارياف المحررة".. تشمل 9 مناطق أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة ارتفاع درجات الحرارة يخضع العاهل السعودي للفحص الطبي من أجل غزة .. جدة ثمانينية تصعد جبلاً في فرنسا على متن دراجة هوائية لجمع التبرعات بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ

مسؤول فلسطيني معلقاً على علاقات دول عربية مع إسرائيل: حرام شرعاً!

سياسة | 7-01-2019, 11:14 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

عدّ السفير الفلسطيني في طهران، صلاح الزواوي، التطبيع مع إسرائيل من قبل بعض الأنظمة العربية، "حرام شرعاً"، مؤكداً أن الذين يطبعون مع هذا الكيان المجرم هم في غفلة من اليل المظلم.

وقال الزواوي، في حوار خاص مع وكالة "إرنا" الإيرانية، إن "الكيان الصهيوني عدو مشترك للأمة الإسلامية ولابد من أن يعامل كعدو"، مؤكداً أن "استقبال اي صهيوني حرام وإجرام، لأنه يقصد الشر لكل المنطقة والمسلمين وكل القوميات والأعراق والعقائد ولا بد من إزالته من الوجود".

وأضاف السفير الفلسطيني، أن "كل بندقية لا تُوجّه نحو هذا العدو مرفوضة، والتطبيع حرام شرعاً وديناً وقومية وقانوناً وإنسانياً، ونحن لنا مع هذا العدو مكان واحد للتطبيع وهي ساحة المعركة".

ووصف الزواوي، العلاقات العربية والاسلامية في الوقت الراهن بأنها "محزنة ومؤسفة للغاية"، مردفاً أن "التاريخ سيلعننا اذا قبلنا بهذا الوضع، وأن عدونا واحد وهو العدو الصهيوني الذي يتطلع لمشروع من النيل إلى الفرات ومصادرة كل الثروات العربية، فمن ظن أن عدونا إيران فقد أخطأ".

ووجّه الزواوي، حديثه الى كل الدول الاسلامية المتحاربة مع بعضها قائلاً "أعيدوا توجيه البنادق إلى رأس عدونا المشترك إسراييل وسيدتها الإمبريالية الأميركية".

وتابع "لو اجتمعت 10 دول اسلامية وتكاتفت مع بعضها البعض ووضعت قضاياها المشتركة لتمكنت من تسوية كافة الخلافات"، مشيراً إلى أن "الامتين العربية والاسلامية في الاساس هما أمة واحدة، وليس هناك خلافات حقيقية وجوهرية بين الدول والمذاهب الإسلامية".