آخر الأخبار
القبض على شخصين قتلا صديقهما في بغداد بوكيتينو يعلق على "شجار ركلة الجزاء" غارة جوية عراقية تدمّر أوكارًا لداعش بداخلها 5 عناصر شرق صلاح الدين مجلس النجف يصوت على إعفاء مدير مطار المحافظة واختيار بديل له زيارة واشنطن.. السوداني يبحث أوراق 2011 ليجد ما يوافق برنامجه الحكومي - عاجل

مصدر يكشف عن وصول كتيبة اميركية مدرعة الى قاعدة K2 في بيجي

أمن | 7-01-2019, 05:50 |

+A -A

بغداد اليوم-صلاح الدين

كشف مصدر عسكري، الإثنين، 07 كانون الثاني، 2019، عن وصول كتيبة مدرعة امريكية الى قاعدة K2 في ناحية الصينية بقضاء بيجي، شمالي محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الكتيبة وصلت ليلة امس الى القاعدة التي تبعد 14 كيلو متر عن مركز قضاء بيجي". 

وأضاف من جانب اخر أنه "حتى اللحظة لم تصل أي قوة عسكرية أمريكية إلى قاعدة K1 في كركوك كما اشارت وسائل اعلام "، مبينا ان "القاعدة تضم مستشارين امريكان فقط في الوقت الحالي".

وكان مصدر مطلع في محافظة أربيل، أفاد الجمعة (4 كانون الثاني 2019)، بوصول كتيبة مدرعة امريكية منسحبة من سوريا، الى القاعدة العسكرية الأمريكية، قرب مطار المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وحدات امريكية أخرى ستصل تباعا وستوزع ما بين اربيل والقاعدة الامريكية في مخمور".

واضاف ، أن "القوة التي وصلت الى اربيل لا يتجاوز عدد افرادها 200 عنصر بانتظار وحدات أخرى".

وكان مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في قضاء مخمور، رشاد كلالي، نفى في حديث خص به (بغداد اليوم)، (1 كانون الثاني 2019)، وصول عدد من الجنود الامريكان الى القاعدة العسكرية في قضاء مخمور".

وبين كلالي، أن "القاعدة العسكرية في مخمور تتواجد فيها الفرقة الثالثة من الشرطة الاتحادية، وكتيبة مدفعية امريكية لا يتجاوز عددهم 200 عنصر".