آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

المهندس مهنئاً بعيد الجيش: لن يستطيع احد اذلالنا وهيهات ان يفلحوا

أمن | 6-01-2019, 03:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

هنئ نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، الاحد (6 كانون الثاني 2018)، الجيش العراقي بمناسبة الذكرى الثامنة والتسعين لتشكيله.

وقال المهندس في تهنئة بمناسبة عيد الجيش العراقي، "أتقدم بأحر التهاني وأفضل التبريكات لجنودنا الأبطال الميامين وقادتهم الشجعان في الذكرى الثامنة والتسعين لتشكيل أول نواة للجيش العراقي".

وأضاف، أنه "لمن دواع الفخر والاعتزاز القول في مثل هذا اليوم العراقي وبكل ثقة ان للعراقيين جندا مؤمنين صابرين محتسبين قادرين كانوا وسيبقون درعا حصينا لهذا الشعب المعطاء".

وتابع: "كنتم في الأمس القريب كما هو تاريخكم على مدى عقود، ابطالا بحق دافعتم عن الأرض ببسالة وإكبار جنبا الى جنب مع اخوتكم في الحشد الشعبي وصنوف القوات الأمنية الأخرى، فاختلط الدم وتوالت الملاحم فكان لقوى الشر الهزيمة النكراء وكان وسيبقى النصر حليف العراقيين".

وأكمل قائلا: "اعلموا يا اخوتي وابنائي في جيشنا العراقي ان قوتكم وعزتكم هي قوة وعز كل العراقيين وخذلان لكل اعدائه، سيما اولئك الذين يسعون دائما وراء ضعفنا واذلالنا، لكن هيهات لن يفلحوا. حفظكم الله ونصركم على اعدائه واعداء العراق".

ويوافق اليوم الأحد، الذكرى الثامنة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي، الذي تشكلت نواته الأولى في عهد الملك فيصل الأول، في 6 يناير/كانون الثاني، 1921 من عشرة ضباط عراقيين، خلال عهد الانتداب البريطاني للعراق، وهو ذات التاريخ الذي تشكلت فيه وزارة الدفاع العراقية .