آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات مدرب سان جيرمان يتهرب من سؤال محرج: لن أقدم إجابة في الوقت الحالي بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان

الرئيس صالح يدعو لتعزيز قدرات الجيش وتمكينه كمؤسسة مهنية وطنية لكل العراقيين

سياسة | 6-01-2019, 01:38 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأحد، 06 كانون الثاني، 2019، لتعزيز قدرات الجيش وتمكينه كمؤسسة مهنية وطنية لكل العراقيين.

وقال صالح، في ذكرى تأسيس الجيش العراقي، عبر تغريدة على موقع "تويتر" بمناسبة حلول الذكرى الـ 98 لتأسيس الجيش العراقي "نستذكر مآثر الجيش وتشكيلاته في الدفاع عن الوطن، وآخرها دحر إرهاب داعش".

وفيما بارك للشعب "هذه الذكرى"، أكد "ضرورة تعزيز قدرات الجيش وتمكينه كمؤسسة مهنية وطنية لكل العراقيين بمختلف انتماءاتهم وحامية للوطن ونظامه الدستوري الديمقراطي الاتحادي".

ويوافق الأحد، الذكرى الثامنة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي، الذي تشكلت نواته الأولى في عهد الملك فيصل الأول، في 6 يناير/كانون الثاني، 1921 من عشرة ضباط عراقيين، خلال عهد الانتداب البريطاني للعراق، وهو ذات التاريخ الذي تشكلت فيه وزارة الدفاع العراقية .