آخر الأخبار
"قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية

علاوي يطالب لتبني برنامج متكامل لاعادة تسليح وتأهيل الجيش العراقي

محليات | 6-01-2019, 01:10 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا زعيم ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، الأحد، 06 كانون الثاني، 2019، لتبني برنامج متكامل لاعادة تسليح وتأهيل الجيش العراقي.

وقال علاوي، في تغريدة عبر موقع تويتر "في ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل نقف اجلالا واكراما لسفره الخالد وبطولات مقاتليه، ولأولئك الذين جادوا بالروح لأجل العراق".

وأردف: "أدعو الى تبني برنامج متكامل وتأهيل قوات الجيش وتطوير معداتها وتعزيز قدراتها، وضمان حقوق المنتسبين والمقاتلين بما يوفر لهم سبل العيش الكريم، فضلا عن عوائل شهداء الواجب ومصابيه".

ويوافق الأحد، الذكرى الثامنة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي، الذي تشكلت نواته الأولى في عهد الملك فيصل الأول، في 6 يناير/كانون الثاني، 1921 من عشرة ضباط عراقيين، خلال عهد الانتداب البريطاني للعراق، وهو ذات التاريخ الذي تشكلت فيه وزارة الدفاع العراقية.