آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

ائتلاف علاوي يوضح بشأن ترشيح العاني للدفاع ويؤكد: لا مجال لأسماء جديدة

سياسة | 5-01-2019, 11:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

نفى إئتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، اليوم السبت، وجود اسم اللواء محمد العاني ضمن الاسماء التي رشحها علاوي لمنصب وزير الدفاع، فيما أشار الى ان الاخير "حسم الملف ولا مجال لترشيح أسماء جديدة".

وقال الائتلاف في بيان، إن "زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي قدم لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي مجموعة اسماء بإسم تحالف الاصلاح والاعمار لشغل منصب وزير الدفاع"، مؤكدا ان "علاوي حسم ملف الترشيح وقدّم الاسماء وانه لا مجال لترشيح اسماء جديدة". 

وأضاف، أنه "ينفي تماما علمه بالاسماء التي روّجت لها بعض وسائل ومنها اللواء محمد العاني، والذي لم يكن ضمن الاسماء التي رشحها علاوي لشغل المنصب". 

وكان من المقرر أن يصوت البرلمان على آخر خمسة مناصب وزارية شاغرة، يوم الاثنين 24 كانون الاول الماضي، لكنه صادق فقط على شيماء خليل الحيالي وزيرة للتربية ونوفل موسى وزيراً للهجرة قبل أن تعم الفوضى خلال جلسة البرلمان.

وبعد فشله في نيل ثقة مجلس النواب، في الجسلة نفسها، فأن رئاسة المجلس دعت رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى إستبدال مرشح حقيبة الدفاع فيصل فنر الجربا.