آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

صدور أوامر بمنع نقل الاسمدة الزراعية في ديالى.. إلا بشروط

أمن | 6-01-2019, 08:10 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر امني في محافظة ديالى، الاحد، عن صدور اوامر مشددة بمنع نقل الاسمدة الزراعية بين المناطق الا بموجب اذونات امنية رسمية لـ"الحيلولة دون إستخدامها في صناعة المتفجرات".

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الاجهزة الامنية في ديالى اصدرت أوامر مشددة بمنع انتقال مختلف انواع الاسمدة بين المناطق الزراعية في المحافظة الا بموجب اذونات امنية رسمية"، لافتا الى أن "الغرض من ذلك هو الحيلولة دون وصول تلك الاسمدة الى جماعات متطرفة تستخدمها في صناعة المتفجرات عبر إضافة اشياء اخرى لها".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "هناك تنسيقا مع المزارعين لضمان استخدام الاسمدة في الخطط الزراعة وإبلاغ القوى الامنية عن اية حالات مشبوهة".

وكانت الاجهزة الامنية قد كشفت، خلال السنوات السابقة، عن إستخدام جماعات متطرفة للاسمدة الزراعية وتحويلها الى مواد متفجرة وعبوات ناسفة الى جانب إستخدامها في تفخيخ المركبات بعد خلطها بمواد اخرى.