آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

شرطة بغداد تكشف عن تحرك جديد بشأن أحداث دار المشردات في الأعظمية

سياسة | 5-01-2019, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف المتحدث باسم شرطة بغداد العقيد نبراس علي، اليوم السبت، عن تشكيل لجنة من قضاة التحقيق لمعرفة ملابسات أحداث دار تأهيل المشردات في منطقة الاعظمية.

وقال علي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "التحقيقات لا تزال مستمرة في الاحداث التي جرت في دار تأهيلي للمشردات في منطقة الأعظمية شمالي بغداد".

وأضاف علي، أن "اللجنة المشكلة من قضاة التحقيق ستطلع الرأي العام على النتائج خلال الايام المقبلة عبر مؤتمر صحافي"، لافتاً الى أن "عدد الضحايا جراء الحريق ست نساء، وهناك ناجية وحيدة تم اتخاذ الاجراءات الطبية لها، وهي الان رهن التحقيق للكشف عن ملابسات الحادث".

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية، باسم عبد الزمان قد أمر، أمس الجمعة، بفتح تحقيق عاجل برئاسة وكيل الوزارة الأقدم بملابسات الحريق الذي اندلع في دار تأهيل المشردات بمنطقة الاعظمية في بغداد.

وأفاد مصدر أمني، يوم الجمعة (4 كانون الثاني 2019)، بالعثور على جثث تعود لمشردات بعد أعمال شغب شهدها دار لتأهيلهن تابع إلى دائرة الاصلاح في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في منطقة الاعظمية شمالي بغداد.

وبحسب المصدر، اسفرت اعمال الشغب عن اندلاع حريق في الطابق الثاني من الدار، فيما هرعت فرق الدفاع المدني الى مكان الحريق وقامت بإخماده.

وبدوره، نفى محافظ بغداد وكالة، كريم خلف محمد، علاقة المحافظة بإدارة دار المشردات الذي شهد اعمال الشغب، فيما أكد ان مسؤولية الدار تقع على عاتق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.