آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

النائبة البجاري: ما حصل مع زوجي إجراء إداري وليس على خلفية اختلاس أموال

سياسة | 5-01-2019, 07:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

كشفت النائب عن محافظة البصرة، زهرة البجاري، السبت (5 كانون الثاني 2018)، حقيقة الوثائق التي نشرت عن زوجها الموظف في شركة نفط البصرة والتي تنص على اعفائه من منصبه وتوبيخه.

وقالت البجاري في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "الوثائق التي نشرت وتدين باسل عباس البجاري هي مجرد اجراء اداري من دائرته وليست على خلفية وجود اختلاس مالي او غيرها كما تناقلته وسائل الاعلام".

وتابعت، أن "باسل البجاري قدم تظلماً الى المحكمة بسبب اعفائه من منصبه وتوبيخه لان الاجراء كان غير صحيح ولا يستحق هكذا عقوبات".

وبينت، أن "ما تناقلته وسائل الاعلام بوجود اختلاس اموال هو عار عن الصحة لانه لو كان يوجد اختلاس فعلا فيتم احالة الملفات الى النزاهة والقضاء".

وكانت (بغداد اليوم)، قد حصلت على وثائق تبين توجيه عقوبة توبيخ، بالاضافة الى الاعفاء من المنصب، لزوج النائبة زهرة البجاري، عن محافظة البصرة، باسل عباس علي البجاري.

ويشغل زوج البجاري منصب مدير قسم الاخراج المركزي في شركة نفط البصرة، وقد تلقى العقوبة بعد أدانته باختلاس اموال بوصولات مزورة.

وتبين الوثائق اكتفاء اللجنة التحقيقية بتوجيه عقوبة "التوبيخ" لزوج النائبة، بالإضافة إلى 3 موظفين آخرين رغم ادانتهم بتزوير وثائق، مع اختلاس أموال.