آخر الأخبار
دون استخدام القوة.. الدفاع النيابية: على العراق التعامل مع التواجد التركي كـ"احتلال" متظاهرون داعمون لفلسطين يستهدفون مقرات رسمية في نيويورك بينها الأمم المتحدة ميسي يكشف فريقه الأخير ويشعر بالخوف من يوم الاعتزال حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق شركة بريطانية "سعيدة" بالحصول على عقد مع توتال الفرنسية بالعراق

التريبة تتهم وسيلة اعلام بتلفيق حادثة عرض مدرسة في البصرة للبيع

محليات | 4-01-2019, 04:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت وزارة لتربية، الجمعة (4 كانون الثاني 2019)، أنها فتحت تحقيق بخصوص ما نشرته احدى وسائل الإعلام في تقرير يظهر فيه مدرسة  معروضة للبيع، مبينة أن الحادثة ملفقة وغير صحيحة.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير التربية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المديرية العامة لتربية البصرة وعلى راسها المدير العام عبد الحسين ذهب صباح اليوم الجمعة الى مدرسة متوسطة سدرة المنتهي واعدادية الزينبيات للبنات لفتح تحقيق بعد ما نشرت احدى وسائل الاعلام تقريرا مفاده كتابات على جداران المدرسة يظهر المدرسة للبيع ، فيما تم اطلاء الجدار صباح اليوم ورسم العلم العراقي بدلاً لذلك ".

واضاف البيان، أن "الكتابة وضعت وتم تصويرها بنفس الوقت على الجدران لنقل خبر مفاده مدرسة للبيع وهذا ما يؤكد افلاس الاعلام الاصفر"، مشرا الى أنه "اتضح بعد ذلك أن الكتابة تمت بالاتفاق مع المراسل ".

وتابع ، أن "كاميرات المراقبة رصدت من قام بذلك وسلمت التصوير للجهات الامنية هناك".

و اكدت وزارة التربية انها "ستبين للراي العام جميع الحقائق وستكون حريصة جدا على مستقبل الطلاب والعملية التربوية وتحرص على الرقي بالتعليم وتحفظ هيبت المعلم ".