آخر الأخبار
اليكتي: رابطة المصارف لم تقم بدورها لحل أزمة الدولار.. والحكومة بحاجة لـ"الدعم" عبر "المياه الملوثة" بدوافع أمنية.. إبادة محتملة لـ 50 الف نسمة من سكان ديالى محكمة تحقيق الكرخ تقرر توقيف "ام فهد" يومين على ذمة التحقيق المالية النيابية تدعو الى الاسراع في ارسال قانون موازنة 2023 الخارجية تنفي زيارة بومبيو الى العراق في 2017 وعدم لقاء العبادي

الخارجية الأميركية تصدر تحذيرا لمواطنيها من السفر إلى الصين

سياسة | 3-01-2019, 11:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطني الولايات المتحدة، اليوم الخميس، من السفر الى الصين، في ظل منع الأخيرة مغادرة أمريكيين لأراضيها لاستجوابهم.

وقالت وزارة الخارجية بنص تحذيرها: "زادت ممارسة الحذر في الصين، بسبب التطبيق التعسفي للقوانين المحلية، فضلا عن القيود الخاصة على المواطنين الأميركيين الصينيين".

ولفت تحذير الوزارة إلى أن "السلطات الصينية فرضت سلطة واسعة لحظر المواطنين الأميركيين من مغادرة الصين باستخدام حظر الخروج، وهو ما قد يبقي على المواطنين الأميركيين بداخل الصين لسنوات".

ويأتي تحذير وزارة الخارجية الأميركية، بعدما اعتقلت السلطات الصينية مواطنين كنديين في الأسابيع الأخيرة، للاشتباه في تهديدهما للأمن القومي.   

واتفق البلدان في شهر كانون الأول، على تعليق مدته 90 يوما للحرب التجارية الطاحنة بينهما لإتاحة الوقت لإجراء محادثات جديدة وإنهاء نزاع أدى إلى تبادل فرض رسوم جمركية قاسية على سلع كل منهما الآخر.

وذكرت وكالة "شينخوا" الصينية، أن ترامب رد برسالة تهنئة أيضا قائلا إن الأولوية بالنسبة له هي تعزيز علاقات بناءة تقوم على التعاون مع الصين.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قال في وقت سابق إن "تقدما كبيرا يجري إحرازه في الاتفاق بين بلاده والصين لحل الخلافات بينهما، والتي نشأت بعد تبادل البلدين فرض رسوم على الواردات في وقت سابق من العام الجاري".

وكتب ترامب في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، مساء السبت 29 كانون الأول من الشهر الماضي: "أجريت للتو مكالمة طويلة وجيدة للغاية مع الرئيس الصيني تشي جين بينغ. الاتفاق يسري بشكل جيد جدا، ولو طبق فسيكون شاملا بما يغطي كافة المسائل ونقاط الخلاف. ثمة تقدم كبير يجري إحرازه".

 

 

المصدر: وكالات