آخر الأخبار
نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة

كردستان تحدد موعدًا لتوزيع رواتب موظفي الإقليم والبيشمركة

سياسة | 3-01-2019, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر في وزارة المالية والاقتصاد بحكومة اقليم كردستان، اليوم الخميس، عن عزم الوزارة توزيع رواتب الموظفين في الإقليم لشهر تشرين الأول 2018.

وقال المصدر، في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الوزارة تسلمت جميع القوائم الخاصة بالوزارات والمؤسسات الحكومية والبيشمركة وستقوم يوم الاثنين المقبل بتوزيع الرواتب لشهر تشرين الاول من العام الماضي".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "وزارة البيشمركة ستكون اولى الوزارات التي تستلم رواتبها، فيما تليها وزارتي التربية والصحة وباقي المؤسسات والوزارات تباعا"، مبيناً ان "الوزارة استلمت مبلغ 317 مليار دينار وتم تحويلها الى البنك المركزي في اربيل قبل عطلة رأس السنة".

وتابع المصدر، أن "الوزارة لم تتخذ قرارا حتى الان بشأن الغاء نظام الادخار، كما تعهدت بذلك حكومة الاقليم وهي بانتظار الاتفاق على الموازنة وحصة الاقليم منها مع الحكومة الاتحادية"، لافتاً الى أن "الموظفين سيستلمون رواتبهم وفق نظام الادخار لحين الاتفاق النهائي مع بغداد".