آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الدليمي يعلن تأسيس منتدى التخطيط الاستراتيجي في العراق

محليات | 3-01-2019, 08:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الخميس، تأسيس منتدى التخطيط الاستراتيجي في العراق، بمشاركة الخبرات المتخصصة في الوزارة ومجموعة من المتخصصين في التخطيط الاستراتيجي والتنمية.

جاء ذلك خلال ترؤس الدليمي للقاء الأول للمنتدى في ديوان الوزارة، بمشاركة وكيلي الوزارة ونخبة من الخبراء العراقيين، وأساتذة الجامعات، وعدد من المدراء العامين في وزارة التخطيط.

وأوضح الدليمي، أن "غاية المنتدى هو إيجاد حلول حقيقية قابلة للتنفيذ، قياساً بالإمكانات والخبرات العراقية، فضلاً عما يمكن أن تساهم به علاقات العراق الدولية من إضافات هامة، ولا سيما في الواقع الخدمي للمواطن العراقي، على المستويين القريب والبعيد".

وأضاف الدليمي، أن "المنتدى سيكون منبراً متاحاً لجميع الخبرات المحلية والإقليمية والدولية، لوضع بصمتهم الهادفة لخدمة العراق وأهله"، لافتاً إلى أن "الجميع سيكونون شركاء حقيقيين في تقديم الحلول الناجعة لجميع الجهات التنفيذية".

وشدد وزير التخطيط، على أهمية "الدور الذي يجب يضطلع به القطاع الخاص بكل فعالياته"، مشيراً الى "عقد الوزارة لندوات ولقاءات موسعة مع مختلف الشرائح، لإشراك الجميع في تحقيق أهداف المنتدى".