آخر الأخبار
محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014 تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق

اردوغان: 16 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين العراق وتركيا خلال عام 2013

محليات | 3-01-2019, 06:29 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، الخميس، 03 كانون الثاني، 2019، إن قيمة التبادل التجاري بين العراق وتركيا، خلال عام 2013، بلغت 16 مليار دولار.

وذكر اردوغان، في مؤتمر صحفي مشترك  بأنقرة مع الرئيس العراقي برهم صالح ان بلاده، " على استعداد لدعم العراق في الاستثمار وتدعيم بناه التحتية"، لافتا الى ان تركيا "قدمت قرضاً بقيمة 5 مليار دولار للعراق".

وأضاف: "تم تحطيم الرقم القياسي للتبادل التجاري بين العراق وتركيا في العام 2013 حيث بلغ 16 مليار دولار"، مؤكدا "نحن نسعى لبلوغ هذا الرقم مرة أخرى".

وأردف: "نسعى لدخول الاتفاق الاقتصادي بين العراق وتركيا في اسرع وقت، لنتعامل في المجالات العسكرية والثقافية وكافة المستويات الأخرى".

وأشار الى ان "تركيا دعمت الدعم الكامل للعراق خلال نضاله في مكافحة داعش"، مبينا ان "حماية سيادة العراق ووحدة أراضيه وأمنه، هي أساس سياستنا تجاه العراق".

ومضى بالقول: "تركيا ستقدم كل الدعم في اعمار العراق، وبكل المجالات، ونتمنى تحقيق الحكومة العراقية الجديدة لأهدافها في تأمين الرخاء للعراقيين".