آخر الأخبار
اليكتي: رابطة المصارف لم تقم بدورها لحل أزمة الدولار.. والحكومة بحاجة لـ"الدعم" عبر "المياه الملوثة" بدوافع أمنية.. إبادة محتملة لـ 50 الف نسمة من سكان ديالى محكمة تحقيق الكرخ تقرر توقيف "ام فهد" يومين على ذمة التحقيق المالية النيابية تدعو الى الاسراع في ارسال قانون موازنة 2023 الخارجية تنفي زيارة بومبيو الى العراق في 2017 وعدم لقاء العبادي

اردوغان بمؤتمر صحفي مع صالح: استقرار العراق استقرار لتركيا وللمنطقة باسرها

سياسة | 3-01-2019, 06:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الخميس (3 كانون الثاني 2019)، لرئيس الجمهورية برهم صالح، أن استقرار، استقرار لتركيا وللمنطقة باسرها.

وقال اردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع صالح، إن " استقرار العراق يمثل استقرار المنطقة بأكملها"، مبينا ان "حماية وحدة العراق وسياسته هي أساس سياستنا تجاه العراق".

واضاف، أن "تركيا مستعدة لتقديم كل الجهد لإعادة اعمار العراق بكافة المجالات، ومنها، الأغذية والأدوية وغيرها، وكل ما نتمناه ورفاه وهناء الشعب العراقي". مشيرا الى أننا "نؤمن بأن هناك نجاح سيتحقق في هذه المجالات".

واردف الرئيس التركي، أن "تركيا قدمت قرض 5 مليون دولار في مؤتمر الكويت للعراق، وقدمت الدعم الكامل له خلال نضاله في مكافحة داعش".

 ونوه الى أنه "تم تحطيم الرقم القياسي للتبادل التجاري بين العراق وتركيا في العام 2013 حيث بلغ 16 مليار دولار، ونحن نسعى لبلوغ هذا الرقم مرة أخرى".

وكشف عن "سعي تركيا لدخول الاتفاق الاقتصادي مع العراق في اسرع وقت، والتعامل في كافة المجالات العسكرية والثقافية وكافة المستويات الأخرى".