آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

بالأرقام.. الاعتقال والإفراج خلال 2018 في ديالى.. الجريمة تنحسر!

أمن | 2-01-2019, 10:47 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، عن تغير نوعي في ملف الاعتقالات هو الأول من نوعه منذ 15 سنة، فيما أكدت بأن الجرائم بختلف أنواعها في إنحسار.

وقال المتحدث الإعلامي باسم شرطة ديالى، العقيد غالب العطية، في حديث خصّ به (بغداد اليوم)، إن "شرطة ديالى يمختلف تشكيلاتها نفذت أوامر اعتقال بحق أكثر من 4500 متهم بقضايا إرهابية وجنائية مختلفة خلال 2018، وأفرجت عن أكثر من 5900 معتقل خلال العام المنصرم، بعد حسم قضاياهم من قبل القضاء العراقي".

وأضاف العطية، أن "2018 شهد تغيراً نوعياً في ملف الاعتقالات هو الأول من نوعه منذ 15 سنة من ناحية أن يكون الإفراج أعلى من عمليات الاعتقال، لان معدل الجرائم في انحسار دائم، بالإضافة إلى سرعة حسم القضايا وإصدار القضاء بالافراج عن من لم تثبت إدانتهم".

وتابع، أن "شرطة ديالى حريصة جداً على حسم قضايا الموقوفين من خلال سرعة التحقيق ونقل القضايا إلى القضاء لاعطاء كلمته الفصل"، مبيناً أن "العشرات من المتهمين سلموا أنفسهم طواعية، وهذا إنجاز آخر تحقق خلال 2018".