آخر الأخبار
طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت قصف مسيّر قرب مقر عسكري تابع لقوة "كوماندوز" في السليمانية

روحاني يعلق على زيارة ترامب للعراق ويدعوه للتجول في بغداد

سياسة | 2-01-2019, 09:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني الزيارة القصيرة التي قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب للعراق، فيما عد زيارة ترامب بهذه الطريقة "خلسة وتحت جنح الظلام" تعتبر هزيمة للولايات المتحدة.

ونقلت وكالة "فارس" للأنباء عن الرئيس الإيراني حسن روحاني قوله: "لقد شهدنا أخيرا حدثا مهما في المنطقة، فالأميركيون يدعون منذ العام 2003 بأنهم أنقذوا العراق وأفغانستان ولكن لو كان هذا الادعاء صائبا لماذا لا تقومون بزيارة العراق بصورة رسمية وعلنية لتروا كيف يستقبلكم العراقيون في شوارع بغداد والبصرة؟".

وأضاف روحاني، أن "تقوموا بزيارة قاعدة عسكرية صغيرة بصورة سرية وتحت جنح الظلام وتلتقطون الصور مع عدد من العسكريين وتلقون خطابا قصيرا ومن ثم تخرجون من العراق بعد ساعة أو ساعتين فذلك يعني هزيمتكم".

واعتبر الرئيس الإيراني زيارة ترامب مؤشرا على أن الشعب العراقي غير راض عن السياسة الأمريكية، قائلا ان "هذا الأمر مؤشر كذلك إلى أنكم لم تحققوا النجاح وتعرفون بأن الشعب العراقي غير راض عنكم ولا تجرؤون على الظهور بينهم، فيما لا جرأة لكم على الذهاب أساسا إلى سوريا ولبنان واليمن".