آخر الأخبار
طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت قصف مسيّر قرب مقر عسكري تابع لقوة "كوماندوز" في السليمانية

تحالف الإصلاح يتوعد مسؤولين سابقين يستحوذون على عقارات الدولة

سياسة | 2-01-2019, 12:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

توعد تحالف الإصلاح والإعمار، اليوم الأربعاء، المسؤولين السابقين الذين يستحوذون على عقارات الدولة منذ تشكيل "مجلس الحكم".

وقالت النائب عن التحالف ندى شاكر جودت، في حديث خص به "بغداد اليوم"، إن "تحالف الاصلاح والاعمار سيكون له حراك فعال في البرلمان بهدف إخراج كل المسؤولين السابقين من عقارات الدولة التي يستحوذون عليها منذ سنين، وهم ليس لديهم أي صفة حكومية في الوقت الحالي".

وأضافت جودت، أن "هناك شخصيات أخذت عقارات الدولة، عندما شغلت منصباً حكومياً في زمن الفترة الانتقالية (مجلس الحكم)، وهم الآن بلا عنوان حكومي، لكن يشغلون منازل الدولة، والبعض منهم اخذ عشرات المنازل والعقارات، دون مطالبة اي جهة بتسليمها، ولهذا سيكون للتحالف دور في ذلك".

هذا وأعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في (20 كانون الأول 2018)، تسلمه طلباً قدمه أكثر من 120 نائباً، إلى رئاسة المجلس لغرض أن تقوم وزارة المالية/دائرة عقارات الدولة، بفرض بدل إيجار عن عقارات الدولة داخل وخارج المنطقة الخضراء والمشغولة من المسؤولين والموظفين والمقرات السياسية.

وفي وقت لاحق، أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، عزم البرلمان بأن يكون له موقف لضبط آليات إشغال عقارات الدولة، بما يحقق عائدات إلى الخزينة العامة، وأن لا تكون مستباحة وفقا لحسابات سياسية.

وأبدت أوساط سياسية ونيابية، تأييدها لتوجهات رئيسي السلطتين التنفيذية عادل عبد المهدي، والتشريعية محمد الحلبوسي، فتح ملف الاستحواذ على عقارات الدولة منذ 15 سنة، من قبل مسؤولين سابقين بلا مسوغ قانوني أو دستوري، رغم أنهم لا يشغلون الآن أي منصب حكومي.