آخر الأخبار
35 هزة ارضية لقطتها المراصد في حزيران.. حوالي 50% منها داخل العراق الكهرباء تعلن الوصول لانتاج 27 الف ميغا واط "لأول مرة" سحبتهم من بركة مياه.. "جفرة نفطية" تبتلع 4 أشخاص في البصرة مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار هولندا تتغلب على رومانيا وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا

الصميدعي: نرفض التبرع باموال للمسيحيين لاحياء مناسباتهم لانهم سيشترون بها الخمر ويرتكبون المعاصي !

سياسة | 2-01-2019, 04:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عبر مفتي الديار العراقية، مهدي الصميدعي، عن رفضه التبرع بأموال للمسيحيين لإحياء ذكرى ميلاد السيد المسيح ورأس السنة، فيما اشار الى ان تلك الاموال ستستخدم لـ "شراء الخمر وارتكاب المعصية".

وقال الصميدعي: "هل يجوز ان ينام المهجرون في الشوارع، ونحن نتبرع بـ 120 مليون دينار لحفلات المسيحيين"، مبيناً أن "هذا المال من حق المسلمين".

وأضاف، أن "المسيحيين يستخدمون هذه الأموال لشراء الخمر والألعاب وارتكاب المعاصي"، على حد تعبيره.

وكان الصميدعي ورئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، قد صرحا بـ"حرمة الاحتفال بأعياد الميلاد وتهنئة المسيحيين بها"، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً وتصريحات سياسية مستنكرة.

وقال الصميدعي في مقطع مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، إن "من يؤيد النصارى بعيدهم، معناه أنه يؤيد بأن عيسى هو ابن الله"، مضيفاً: هذه الحقيقة التي يعلمها الجميع".

أما الموسوي فقد قال، إن "المسيحيين يرتكبون جميع الرذائل في مولد السيد المسيح وهذا لا يليق بنبي"، فيما أشار الى أن "بعض المسلمين بدأوا بالتأثر بهم والمشاركة في الحفلات الفاسدة".