آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

قيادي بحزب بارزاني يعلق على تغريدة فجر السعيد: انه عام التطبيع مع اسرائيل !

سياسة | 2-01-2019, 03:36 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

علق القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، ماجد شنكالي، الأربعاء (2 كانون الثاني 2018)، على تغريده الإعلامية والكاتبة الكويتية فجر السعيد، والتي دعت فيها للتطبيع مع إسرائيل.

وقال شنكالي في تغريدة على حسابه في "تويتر"، أن "السياسيين العراقيين تسابقوا في الفترة الماضية على لقاء فجر السعيد التي دعت في تغريدة بالعبرية وتغريدات بالعربية الى التطبيع مع إسرائيل، ولو كان قادة وساسة الكرد هم من التقوها كان هؤلاء سيهرجون ويمرجون بأحاديث واخبار ما أنزل الله بها من سلطان".

وأشار الى أنه "عام التطبيع".

وكانت فجر السعيد قد دعت في تغريدة لها، الثلاثاء (2 كانون الثاني 2018)، الى التطبيع مع إسرائيل.

وقالت السعيد في تغريدتها: "أتوقع السنة الميلادية الجديدة 2019. ستكون بإذن الله سنه خير وأمن وأمان... وبهذه المناسبة السعيدة أحب أقول كم بأني أؤيد وبشدة التطبيع مع دولة إسرائيل والإنفتاح التجاري عليها وادخال رؤوس الأموال العربية للإستثمار وفتح السياحة وبالذات السياحة الدينية، الاقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة".

ودافعت عن رأيها قائلة: "ماذا استفادت الدول العربية من مقاطعة إسرائيل وماذا ستستفيد نفس الدول لو طبّعت معهم وبدأنا نستورد ونصدر لهم.. ورؤوس أموالنا تعمل داخل إسرائيل؟".

ومضت بالقول: "سنرتبط اقتصادياً مع بعض وبالتأكيد سنؤثر وبقوة في القرار لديهم لإن رأس المال يحكم والمصالح المشتركة هي الغطاء الآمن لأهلنا في فلسطين".

وعلقت صفحة "إسرائيل بالعربي" التابعة للخارجية الإسرائيلية على رأي الإعلامية الكويتية وأطلقت عليها اسم "فجر الشجاعة".