آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

مصدر يكشف ’’السبب الغامض’’ لإغلاق دائرة جنسية ناحية العظيم بديالى

محليات | 2-01-2019, 07:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر حكومي في محافظة ديالى، الأربعاء (02 كانون الثاني 2019)، عن السبب الرئيسي وراء اغلاق دائرة الجنسية في ناحية العظيم شمال المحافظة بشكل غامض بداية الاسبوع الجاري.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اغلاق دائرة الجنسية في ناحية العظيم (70كم شمال بعقوبة) بداية الاسبوع الجاري بشكل غامض، اثار امتعاض الاهالي لأنها ستدفعهم الى السفر لمسافة 70 كم باتجاه بعقوبة لإكمال معاملاتهم الرسمية".

واضاف المصدر، أن "السبب الرئيسي وراء اغلاق دائرة الجنسية هو رفض الكثير من كوادرها، ومنهم ضباط، العمل في الدائرة والقدوم اليها بسبب الهواجس الامنية رغم ان الاوضاع مستقرة داخل الناحية وليس هناك اي تهديد أمني مباشر".

واكد المصدر بأن "اغلاق دائرة مهمة في ناحية محررة لمجرد الشكوك امر بالغ الخطورة سيؤدي الى مضاعفة معاناة اهالي الناحية".

وكان مسؤول محلي في محافظة ديالى، أكد، الاثنين (31 كانون الاول 2018)، اقامة وقفة احتجاجية في ناحية العظيم شمال المحافظة احتجاجا على اغلاق دائرة الجنسية بشكل غامض.

وقال مدير ناحية العظيم (70 كم شمال بعقوبة) عبد الجبار العبيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العشرات من اهالي ناحية العظيم اقاموا وقفة احتجاجية وسط ناحية العظيم للمطالبة باعادة فتح دائرة الجنسية التي اغلقت السبت الماضي في ظروف غامضة ونقلت اجهزتها وكوادرها الى بعقوبة دون سابق انذار".

واضاف العبيدي، ان "نقل دائرة السفر سيلحق ضررا كبيرا بأكثر من 30 ألف نسمة وسيدفعهم لقطع أكثر من 70 كم للوصول الى بعقوبة وانهاء معاملاتهم الرسمية".

وكان مجلس العظيم أعلن الاحد (30 كانون الأول 2018) اغلاق دائرة الجنسية والسفر في الناحية ونقل اجهزتها الى بعقوبة دون توضيح الاسباب.