آخر الأخبار
صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة"

بومبيو لنتنياهو: إنسحابنا من سوريا لا يعني وقف الحملات ضد داعش وإيران

عربي ودولي | 1-01-2019, 11:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن إنسحاب القوات الامريكية من سوريا "لن يؤثر على التعاون مع تل ابيب، ولا يعني وقف الحملات ضد داعش وإيران".

وقال بومبيو، خلال لقاءه مع نتنياهو في برازيليا، إن إنسحاب القوات الاميركية من سوريا لا يغير أي شيء تتعاون في الإدارة الأمريكية مع إسرائيل".

وشدد وزير الخارجية الاميركي على "ضرورة استمرار الحملات المناهضة لتنظيم داعش الإرهابي والعدوان الإيراني على الرغم من الانسحاب الأمريكي من سوريا".

ومن جانبه، أكد نتنياهو، أن الجانبين "سيتحدثان عن التعاون الكثيف الذي يجري بين إسرائيل والولايات المتحدة والذي يتطرق أيضا إلى المسائل التي طرحت في أعقاب القرار الأمريكي حول سوريا".

وأضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي "سنبحث كيف يمكن لنا أن نعمق أكثر التعاون الاستخباراتي والعملياتي في سوريا وفي أماكن أخرى كما سنبحث سبل صد العدوان الإيراني في الشرق الأوسط"، مؤكدا أن "هذا هو الهدف المشترك".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في 19 كانون الاول الماضي، بدء انسحاب قواتها من سوريا بقرار من الرئيس دونالد ترامب بعد "دحر تنظيم داعش هناك"، الامر الذي أثار إنتقادات شديدة من قبل إسرائيل وسياسيين أميركيين، إضافة الى إستقالة وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس.

وأوضح ترامب، عقب ذلك بان "سحب القوات الأمريكية من سوريا يجري بصورة بطيئة، موضحا: "نعيد جنودنا ببطء إلى ديارهم ليكونوا مع أهاليهم بالتزامن مع مطاردة فلول داعش".