آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

حداد يكشف عن مشروع بشأن رواتب الموظفين ويعلن أعمال جلسة البرلمان

سياسة | 1-01-2019, 11:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف عضو هيأة رئاسة مجلس النواب، بشير حداد، الثلاثاء، عن أولى مهام النواب الكرد في جلسة البرلمان الأولى في العام الجديد، المزمع انعقادها يوم 8 كانون الثاني الجاري.

وقال حداد في تصريحات صحفية، ان "مجلس النواب سيبدأ جلسته الأولى للعام الجديد في 8 كانون الثاني الجاري لإجراء القراءة الثانية على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2019 واستكمال الكابينة الحكومية".

وأضاف حداد، ان "اولى مهام النواب الكرد وبالتنسيق مع وزارة المالية الاتحادية، هي زيادة المستحقات المالية لإقليم كردستان"، مبينا انه "ليس شرطا ان تنفذ جميع المطالب لأبعادها السياسية والقانونية".

وتابع: "عملنا من اجل تثبيت مطالب الكرد ضمن الموازنة الاتحادية، وليس من حق اي شخص تجاهل جهودنا"، مشيرا الى انه "ربما لا نستطيع حسم فقرة تصب لمصلحة الاقليم، لكن في فقرة اخرى، نستطيع اغناء مشروع الموازنة".

ولفت نائب رئيس مجلس النواب، الى ان "رواتب موظفي الاقليم استحقق دستوري، يلزم الحكومة الاتحادية صرفها شهريا، في حال الاتفاق على الموازنة او عدمه"، مؤكدا ان "العمل مستمر لأجل فصل رواتب الموظفين عن الموازنة المالية".