آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

داعش يشن حرباً على عشائر جنوب بعقوبة وتحذيرات من فتنة على ’’الطريق السياحي’’

أمن | 1-01-2019, 07:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قال عضو مجلس ديالى رعد المسعودي، الثلاثاء (1 كانون الثاني 2018)، إن تنظيم داعش شن حرباً على عشائر جنوب بعقوبة التي رفضت فكره فيما حذر من "فتنة"، قد يخلقها التنظيم في المناطق القريبة من "الطريق السياحي" في المحافظة.

وقال المسعودي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عشائر جنوب ناحية بهرز (10كم جنوب بعقوبة) تتعرض منذ أشهر عدة الى ضغوط جمة من قبل تنظيم داعش وصلت الى حد قصف القرى بالهاونات او نصب عبوات ناسفة في أراضيها واستهداف المقرات والنقاط الامنية القريبة منها بهدف ترهيبها".

واضاف المسعودي، أن "تكرار هجمات داعش على عشائر جنوب بهرز وقراها يأتي عقابا على رفض فكره او ايوائه او تقديم اي دعم لمسلحيه، ما جعله ينتقم بقصف المنازل السكنية بالهاونات أكثر من مرة".

واشار المسعودي الى أن "نشاط داعش في مناطق قريبة من الطريق السياحي بين بعقوبة وبغداد يثير الكثير من القلق من امكانية ان يحدث داعش فتنة من خلال استهداف الابرياء كما حدث قبل اشهر معدودة"، مؤكدا "ضرورة اتخاذ قرار جري بتشكيل الحشد العشائري في قرى جنوب بهرز لمنع داعش من التغلغل في منطقة تشكل بوابة ديالى الجنوبية".

وكان جندي قتل يوم أمس واصيب آخر بجروح حرجة باستهداف نقطة امنية قرب قرية طه الراشد جنوب بهرز كما تعرضت القرية الى قصف بقذيفتي هاون دون إصابات.