محليات 1-06-2026, 16:57 | --
+A -A


تعاون بين العراق وأمريكا بشأن الكهرباء

بغداد اليوم- بغداد

بحث وزير الكهرباء، علي سعدي وهيب، اليوم الإثنين، ( 1 حزيران 2026 )، مع القائم بالأعمال السفارة الامريكية لدى العراق جوشوا هاريس، آفاق التعاون المشترك في قطاع الطاقة الكهربائية.

وقالت وزارة الكهرباء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "جرى خلال اللقاء مناقشة آليات تطوير العمل بين وزارة الكهرباء والجانب الأمريكي، ولا سيما من خلال الشركات الأمريكية العاملة في مجال الطاقة، بما يسهم في دعم مشاريع الوزارة وتعزيز قدرات المنظومة الكهربائية".

وأضافت "كما تناول الجانبان سبل توسيع التعاون الفني والاستثماري، ومتابعة المشاريع ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق أهداف تطوير قطاع الطاقة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين".

أهم الاخبار

قراءة في ارتفاع الدولار بالعراق.. الهاشمي: رد فعل مؤقت على إجراءات حكومية صارمة

بغداد اليوم - بغداد أكد المحلل السياسي سيف الهاشمي، اليوم الإثنين ( 22 حزيران 2026 )، أن الارتفاع الحالي في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي غير مبرر من الناحية الاقتصادية، مشيراً إلى عدم وجود أي عوامل خارجية تدفع نحو هذا الارتفاع أو تؤدي إلى انخفاض

اليوم, 14:46