اقتصاد 11-02-2025, 09:08 | --
+A -A


الذهب يبلغ مستوى قياسي جديد وسط مخاوف من اندلاع حرب تجارية

بغداد اليوم -  متابعة

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي اليوم الثلاثاء (11 شباط 2025)، مع تزايد إقبال المستثمرين على أصول الملاذ الآمن بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب والألمنيوم، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب تجارية وتفاقم التضخم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.36% إلى 2917.69 دولاراً للأونصة، بعدما سجل مستوى قياسياً عند 2942.70 دولاراً في وقت سابق من الجلسة، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.31% لتصل إلى 2943.60 دولاراً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 32.16 دولاراً للأونصة، بينما تراجع البلاتين بنسبة 0.4% إلى 989.50 دولاراً. وصعد البلاديوم بنسبة 0.4% إلى 986.97 دولاراً.

المصدر: وكالات

أهم الاخبار

إيران: محادثات سويسرا لم تتطرق للنووي وبدء التفاوض مرهون بتنفيذ بنود المذكرة

بغداد اليوم - متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، اليوم الثلاثاء ( 23 حزيران 2026 )، إن القضية النووية وقضية رفع العقوبات الاقتصادية عن طهران هما موضوعان تم تحديد جدول زمني لمناقشتهما خلال فترة 60 يوما. وأوضح بقائي في تصريح

اليوم, 14:01