بغداد اليوم - متابعة
ارتفعت عملة بتكوين إلى مستوى قياسي جديد، اليوم الاثنين (16 كانون الأول 2024)، مع ترقب المستثمرين خفضاً متوقعاً لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفدرالي الأمريكي في وقت لاحق هذا الأسبوع.
وبلغ سعر العملة الرقمية ارتفاعاً بنحو 2% ليصل إلى 104.77 ألف دولاراً، وفقاً لبيانات (كوين متريكس). وكانت قد سجلت في وقت سابق مستوى قياسياً جديداً عند 106.509 ألف دولاراً. كما ارتفعت عملة (إيثريوم) بنسبة 4%، لتقترب من المستوى الحاسم البالغ 4 آلاف دولار. وشهد السوق الأوسع للعملات الرقمية، وفقاً لمؤشر (كوين ديسك 20)، مكاسب بنسبة 4%.
أما أسهم شركات العملات الرقمية مثل (كوين بيس) و(مايكروستراتيجي)، فلم تشهد تغيراً يُذكر في التداولات السابقة لافتتاح السوق، رغم الإعلان عن انضمام شركة (مايكروستراتيجي) إلى مؤشر (ناسداك 100) وصندوق المؤشرات المتداولة الأكثر تداولاً في وقت لاحق من هذا الشهر.
جاء ارتفاع بتكوين عقب إغلاق مؤشر (ناسداك المركب)، الذي يركز على أسهم التكنولوجيا، جلسة التداول الأميركية يوم الجمعة بارتفاع نسبته 0.3%، متفوقاً على المؤشرات الرئيسية الأخرى للأسهم.
المصدر: وكالات
بغداد اليوم – بغداد أكد المحلل السياسي أركان عبد الله، اليوم الثلاثاء ( 23 حزيران 2026 )، أن أي تفاهمات محتملة بين إيران والولايات المتحدة، مهما بلغت درجة التوافق بشأنها، ستبقى محدودة التأثير ومؤقتة، مستبعدا تحولها إلى اتفاق استراتيجي طويل الأمد يعيد رسم