آخر الأخبار
ضجة تسريب علاوي.. ماذا قال مدير الضرائب في التسريب الصوتي؟ ‏مندوبه: لن نسمح باستخداء أجواء وأراضي العراق للاعتداء على الدول الأخرى فوز ريال مدريد بجائزة افضل نادٍ في العالم لعام 2024 بعد توجيه السوداني.. المالية تحقق بالتسريب الصوتي لمدير الضرائب النزاهة: باشرنا التحقيق بالتسريب الصوتي المنسوب إلى مدير الضرائب

شاهد حفاوة استقبال الملك المغربي للرئيس الفرنسي (صور)

عربي ودولي | أمس, 22:49 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الاثنين (28 تشرين الأول 2024)، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمطار الرباط سلا، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الرئيس الفرنسي على رأس وفد يضم 122 شخصية وتمتد لثلاثة أيام.

ورافق الملك محمد السادس، في استقباله للرئيس الفرنسي وعقيلته بريجيت ماكرون، ولي العهد الأمير الحسن والأمير رشيد، ونجلته الأميرة لالة خديجة وشقيقته الأميرة لالة مريم.

ويولي زعيما البلدين أهمية كبيرة لهذه الزيارة التي يطمح من خلالها البلدان إلى بث حياة جديدة في العلاقات الثنائية بين الرباط وباريس، خاصة بعد الاعتراف الرسمي الفرنسي بمغربية الصحراء في الرسالة التي وجهها الرئيس الفرنسي للملك محمد السادس، نهاية يوليو 2024، بمناسبة الذكرى الفضية لعيد العرش.

ووصل الرئيسان إلى ساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط حيث مراسم الاستقبال الرسمية. وبعدها عقد لقاء ثنائي بين الملك محمد السادس والرئيس ماكرون ليعقبها حفل توقيع الاتفاقيات الثنائية بالقصر الملكي، بحضور قائدا البلدين.

وسيستقبل الرئيس الفرنسي، غدا الثلاثاء 29 تشرين الأول 2024، بمقر إقامته رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ورئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين محمد ولد رشيد.

وبعد ذلك، سيقوم إيمانويل ماكرون رفقة زوجته، بزيارة ضريح محمد الخامس، بحضور والي جهة الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي، قبل أن يحل بالبرلمان بعد ذلك، لإلقاء خطاب أمام مجلسيه في جلسة مشتركة، ومن تم سيتناول الرئيس الفرنسي وزوجته وجبة الغداء مع وفد من المثقفين المغاربة والفرنسيين.