آخر الأخبار
غرف التجارة تحدد أسباب انخفاض الدولار بالسوق الموازي: سيعود الى دون الـ 145 - عاجل شكوى نيابية حول آلية اختيار أسماء عقود التعيينات في ذي قار استراتيجية الابعاد الـ 5 لاحتواء نزاعات العشائر جنوب العراق - عاجل أسعار الدولار في 4 محافظات عراقية نتنياهو: إيران تملك صواريخ عابرة للقارات وتسعى لتطوير قنابل نووية لتدميرنا

الفصائل العراقية "تتحدى" أمريكا بقصف إسرائيل.. وتكشف عن "جيل جديد" لمسيّراتها

سياسة | اليوم, 16:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أقر مصدر مقرب من "الفصائل العراقية"، اليوم الإثنين (28 تشرين الأول 2024)، أن قصف الكيان الصهيوني يتم أمام أنظار واشنطن.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "أمريكا سخرت من 6-7 اقمار اصطناعية متطورة لرصد الساحة العراقية وبقية المناطق التي تنشط بها فصائلنا بشكل مباشر، ناهيك عن المسيرات التي لا تكاد تهدأ بالأجواء".

وأضاف، أن "بعض عمليات قصف الكيان المحتل تجري والطيران المسير الامريكي في الاجواء وننفذ دون أي تردد"، مؤكدا، أنه "لا يمكن ردعنا وإذا ما حاولت أمريكا فسنرد وهم يدركون بأن فتح جبهة معنا لن تكون في صالحهم".

وأشار الى، أن "مسيرات من جيل جديد دخلت الخدمة منذ أسبوع ولدينا اجيال أخرى ستدخل وستكون أكثر قوة في التخفي من الرادارات ودقة في الوصول إلى أهدافها بعمق العدو".

من ناحيته، يؤكد القيادي في حركة "أنصار الله الاوفياء"، علي الفتلاوي مواصلة الفصائل المسلحة العراقية ضرب الأهداف والمصالح الإسرائيلية رغم كل التهديدات الإسرائيلية والأمريكية ضدها.

وقال الفتلاوي لـ"بغداد اليوم"، الاثنين (7 تشرين الأول 2024)، إن "فصائل المقاومة العراقية لا تهتم لاي تهديدات إسرائيلية او أمريكية وغيرها بشأن الرد العسكري ضد الفصائل بسبب استمرار عملياتها بقصف الأهداف الإسرائيلية داخل الأراضي المحتلة، فهذه العمليات ستستمر وتتواصل دون أي توقف".

وأضاف، إن "أي رد عسكري من قبل الكيان الصهيوني بحق الفصائل العراقية، سيزيد من وتيرة العمليات العسكرية ضد الأهداف الإسرائيلية، وسيتم التصعيد من تلك العمليات من حيث النوعية والكمية، خاصة ان الفصائل لديها قدرات عسكرية عالية جدا، لم تستخدمها حتى اللحظة في مواجهة الكيان الصهيوني".