آخر الأخبار
هل دمرت إسرائيل أحلام إيران النووية؟.. وثائق صورية تكشف أضرارا فادحة بمعسكر "بارشين" الصحة اللبنانية: 14 شهيدا و39 مصابا حصيلة غارتين إسرائيليتين اليوم السوداني: أهمية تعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية لدفع عجلة الإعمار في ذي قار بريمونتادا مجنونة.. قمة يوفنتوس وإنتر ميلان تنتهي بالتعادل خفايا الهجوم الإسرائيلي.. تعرف إلى الصواريخ المتطورة التي "شلّت" دفاعات إيران الجوية

الداخلية تكشف سبب حريق شارع الظلال

أمن | أمس, 21:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مستشار وزير الداخلية الفريق كاظم بوهان، اليوم الأحد، (27 تشرين الأول 2024)، عن سبب الحريق الكبير الذي نشب صباح اليوم في منطقة شارع الظلال وسط العاصمة بغداد واستمر لساعات عدة.

وقال بوهان في تصريح متلفز، تابعته "بغداد اليوم"، إن: "حريق الظلال ليس الحادث الأول في بغداد"، مشدد على "ضرورة تطبيق إجراءات السلامة والأمان وتعليمات الدفاع المدني". 

وأضاف، "علمنا بوجود ثلاث عجلات داخل أحد المخازن في منطقة الظلال  يجري لها تحويرات لاستخدامها في  التفحيط محليا، ونتيجة توصيلات الوقود اشتعلت النيران في العجلات وانتشرت في المستودع".

وتابع بوهان، أن "مناخات المكان مشيدة من (السندويج بنل) وبدأ الحريق كبيرا جدا، بسبب المخازن غير نظامية والخزين المتنوع فيها".

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مساء اليوم الأحد، عن السيطرة على حريق شارع الظلال في العاصمة بغداد ومنع توسعه.

وقال الناطق باسم الداخلية العميد مقداد ميري في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الدفاع المدني سيطر على حريق شارع الظلال بعد أن استخدم ما يقارب (60) عجلة إطفاء حوضية واليات كبيرة لعزل منطقة الحريق".

وأضاف ميري، "لا توجد خسائر بشرية في الحريق سوى خسائر مادية في مخازن أسطوانات غاز التبريد والأجهزة الكهربائية ومواد تجميل ومواد متنوعة أخرى".