آخر الأخبار
الكمائن المميتة تكشف تورط مرتزقة في معارك الجنوب اللبناني- عاجل الرئيس الإيراني: لا نسعى للحرب لكن سنرد "بشكل مناسب" على الهجوم الإسرائيلي إيران تعلن مقتل المدني "الله وردي" بالهجوم الإسرائيلي عليها مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعاً طارئاً يوم غد الإثنين بطلب من إيران ظاهرة فرض "الإتاوات" تؤرق مطاعم اليرموك.. نداء عاجل لوزير الداخلية

ظاهرة فرض "الإتاوات" تؤرق مطاعم اليرموك.. نداء عاجل لوزير الداخلية

محليات | اليوم, 18:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

شكا لفيف من أصحاب المطاعم في العاصمة بغداد، اليوم الأحد (27 تشرين الأول 2024)، مما وصفوها بـ"الاجراءات التعسفية" و"غير القانونية" التي تتخذها بحقهم القوات الأمنية.

وقال أحد أصحاب المطاعم لـ"بغداد اليوم"، إن "قوات الشرطة الاتحادية تقوم بفرض اتاوات على المطاعم في منطقة اليرموك".

وأضاف، أن "قوات الشرطة الاتحادية تهدد المطاعم التي تمتنع عن دفع الاموال بالغلق بشكل إجباري"، واصفا تلك السلوكيات بـ"الاجراءات التعسفية وغير القانوني". 

وناشد المواطن وزير الداخلية عبد الامير الشمري بالتدخل الفوري وايقاف تلك التصرفات التي تسيء لسمعة الأجهزة الأمنية وتسهم في قطع ارزاق المواطنين.

ويثير اتساع ظاهرة "فرض الإتاوات" مخاوف كبيرة في العاصمة بغداد، خصوصا أنها ألحقت أضرارا كبيرة بأصحاب المحال التجارية، بما فيها المطاعم والشركات المختلفة، فيما يحذر مراقبون من عدم تصدي الجهات الأمنية لهذه الظاهرة الخطيرة.