آخر الأخبار
توجيه من المندلاوي بشأن قانوني الأحوال الشخصية والعفو العام اليوم.. كلاسيكو الأرض وصراع الصدارة يشتعل في سانتياغو برنابيو بين الميرنغي وبرشلونة فتح فروع جديدة لمصرفي الرافدين والرشيد في السليمانية رغم الهجوم الإسرائيلي.. التومان الإيراني يتعافى امام الدولار الامريكي تطورات جديدة في عملية بلكانة: مقتل 4 إرهابيين

الحكيم يطالب الأمم المتحدة باتخاذ قرارات صارمة للحد من سلوكيات إسرائيل التدميرية

سياسة | اليوم, 09:57 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

طالب رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، الأمم المتحدة باتخاذ قرارات صارمة للحد من سلوكيات إسرائيل التدميرية.

وقال الحكيم في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إننا "نستنكر وندين الاعتداء الإسرائيلي على عدة مدن إيرانية ونعلن تضامننا مع الشعب الإيراني المسلم وقيادته الرشيدة وحكومته الحكيمة".

وأضاف أننا "نجدد دعوتنا للمجتمع الدولي إلى التآزر والتكاتف لإيقاف تمادي الكيان الإسرائيلي المخالف للمواثيق والأعراف الدولية"، محذرا من "مسعاه لتوسعة حربه ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني المنكوبين إلى سوريا وإيران ودول أخرى".

وطالب الحكيم منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن "باتخاذ قرارات صارمة للحد من السلوكيات الإسرائيلية التدميرية على أمن واستقرار شعوب المنطقة".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفاد في وقت سابق، اليوم السبت (26 تشرين الأول 2024)، بأن عشرات المقاتلات تشارك في هجمات على أهداف بطهران ومشهد ومحطة للطاقة بكرج.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم": "يقوم الجيش الآن بمهاجمة أهداف عسكرية في إيران بدقة، ردا على الهجمات المستمرة التي يشنها النظام في إيران ضد دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة، وفقا لتوجيهات المستوى السياسي".

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي على استعداد تام للهجوم والدفاع، ونحن نتابع التطورات من إيران ووكلائها".

وتابع المتحدث على أن "الجيش الإسرائيلي يجري تقييما مستمرا للوضع، وفي هذه المرحلة لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية".

وأشارت وسائل إعلام إلى أن أعدادا كبيرة جدا من الطائرات الحربية وطائرات التزود بالوقود تحلق في سماء إسرائيل.

وقبل ذلك، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس" بسماع دوي عدة انفجارات في العاصمة طهران فجر اليوم السبت، دون تحديد مصدرها.