آخر الأخبار
بينهم "كوكي الأمريكي".. القبض على خمسة أشخاص بتهمة المحتوى الهابط الطائرات العراقية تقصف داعش في صلاح الدين الإعلام والاتصالات تدين المجازر الصهيونية ضد الكوادر الإعلامية جنوب لبنان الإحصائية مثيرة للقلق.. ديالى تعلن القائمة التراكمية" لمرضى السرطان قتلى وجرحى بقصف تركي شمالي سوريا

مدرب برشلونة عن كلاسيكو الغد: سنضعهم في المصيدة

رياضة | اليوم, 17:05 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

بدا هانز فليك مدرب برشلونة، هادئا قبل مواجهة ريال مدريد، غدا السبت، في إطار الجولة 11 من عمر الليجا.

وقال فليك في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة اليوم الجمعة، (25 تشرين الأول 2024)، "لدينا خطتنا وأفكارنا، وطبقناها بالفعل ضد بايرن ميونخ، ولكن علينا التكيف مع كل مباراة".

وأضاف "نستعد حاليا لمواجهة ريال مدريد، وأثق في الفريق، لأن اللاعبين يؤدون بشكل جيد وجاهزون لهذه المباراة".

وتابع "مصيدة التسلل ضمن أفكارنا، وأعلم أن منافسينا يترقبون ذلك، فنحن نحاول دائما الضغط بالكرة، وبدونها مع تضييق المساحات بين خطوطنا، يصبح الفريق وحدة متماسكة، وعندما يكون البارسا متحدا، يكون ذلك أبرز نقاط قوتنا".

وأشار "أتحدث دائما مع اللاعبين، فنحن لدينا عناصر شابة رائعة في الفريق مثل كوبارسي ولامين يامال الذي التزام بشكل رائع بأداء المهام الدفاعية في الضغط على ألفونسو ديفيز في مباراة بايرن ميونخ، وكذلك في مواجهة ريال مدريد يجب أن يكون جميع اللاعبين في أفضل حالاتهم".

وشدد "لا أحب الحديث عن التحكيم أو انتقاده، لأن مهمة الحكام صعبة، ويبقى تركيزي فقط على تجهيز اللاعبين، ولدي خبرات كبيرة، لم يسبق لي أن واجهت مشاكل مع الحكام، ونبهت على اللاعبين في بداية الموسم بالتركيز على أدائنا فقط وعدم الالتفات للحكام".

ولفت المدرب الألماني "لقد لعبت منذ فترة طويلة في سانتياجو برنابيو، ولا أريد الحديث عن التحكيم".

وأتم "يسعدني بالطبع الإشادة بي، ولكن أعلم أن دور المدرب هو تحقيق النتائج وتجهيز الفريق بشكل جيد لتقديم أداء مميز يسعد الجماهير، لأننا نلعب من أجلهم، ولا فرصة أفضل من مواجهة ريال مدريد، لأن كلاسيكو برشلونة هو الأكبر".

فيما بدا كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، متفائلا، قبل مواجهة برشلونة، وقال في المؤتمر التقديمي "برشلونة يقدم مستويات جيدة تحت إدارة فليك، لكن في الكلاسيكو، من الصعب تحديد الفريق الأقرب للفوز، لأن الأمر يعتمد على سيناريو وأحداث المباراة".

وأضاف الإيطالي المخضرم بثقة "لا يوجد فريق في الوقت الحالي، يجعلني مستيقظا طوال الليل".

وتابع مبتسما "بالطبع لدي خطة في ذهني، ولكن لن أكشفها أمام وسائل الإعلام، بل انتظروا ما سيحدث غدا، وبعدها بإمكانكم الحكم هل كنت مخطئا أم لا".

وشدد "في مثل هذه المباريات، لا مجال للحديث كثيرا مع اللاعبين، فالخطة تكون واضحة بعد مناقشتها معهم، فالأمر بسيط".

ولفت "عندما كنت لاعبا، كنت أشعر بقلق شديد، وكان فان باستن يقول لي (اهدأ، الخطة واضحة، مرر لي الكرة فقط)، ونجحنا كثيرا بهذا الأسلوب".

وبشأن وجود خطة لإيقاف يامال، رد أنشيلوتي "لقد بدأ مسيرته بطريقة مذهلة، وأنا معجب بأدائه، فهو لاعب خطير، لكننا نركز مع أنفسنا ونحترم برشلونة كثيرا لأنهم يقدمون عملا جيدا".

وزاد "لا تزعجني الانتقادات، بل أتفهمها جيدا، وستبقى قائمة حتى وقت الانتصارات، ونحن جاهزون لكل خطط برشلونة، وسنلعب من أجل الفوز".

ورفض أنشيلوتي، عقد مقارنة بين فليك وسلفه تشافي، بقوله "لقد غير فليك، فلسفة الفريق، وبات برشلونة يلعب كرة مباشرة، لكن لا أريد المقارنة بينهما، لأن تشافي قدم أيضا عملا رائعا".