آخر الأخبار
قتلى وجرحى بقصف تركي شمالي سوريا خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال "حافلة صغيرة" غرب مدينة غزة وزير البيئة نزار ئاميدي يقدم استقالته من منصبه مدرب برشلونة عن كلاسيكو الغد: سنضعهم في المصيدة وزير الخارجية: أمريكا متفهمة لضرورة إبقاء العراق بعيداً عن صراع المنطقة

مقتل ممثل خامنئي بهجوم مسلح وانتحار منفذ العملية جنوبي إيران

عربي ودولي | اليوم, 14:05 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل اعلام إيرانية، اليوم الجمعة (25 تشرين الأول 2024)، بمقتل ممثل المرشد الإيراني علي خامنئي بمدينة كازرون التابعة لمحافظة فارس جنوبي إيران، بعد ان فتح مسلحا النار عليه عقب انتهاء صلاة الجمعة.

وقال التلفزيون الإيراني، إن "الشيخ محمد صباحي ممثل المرشد وخطيب صلاة الجمعة بمدينة كازرون لقي مصرعه عقب انتهاء صلاة الجمعة بعدما فتح مسلح النار عليه".

ونقل التلفزيون الإيراني عن حاكم مدينة كازرون محمد علي بخرد قوله، إن "المهاجم الذي فتح النار على خطيب صلاة الجمعة أقدم على الانتحار"، مشيراً إلى أنه "من المرجح أن تكون هناك عداوة شخصية بين المهاجم والشيخ صباحي"، مبيناً أن "الهجوم نفذ بعد ظهر اليوم وبعد اقامة صلاة الجمعة بمدينة كازرون وأن المهاجم فتح النار من سلاح ناري".

وعن سبب الهجوم، أوضح بخرد أن "هناك احتمالية وجود عداوة شخصية في هذه الحادثة، وأبعاد القضية قيد التحقيق وسيتم الإعلان عنها لاحقاً".

وهذه هي الحادثة الثانية لاغتيال خطيب صلاة الجمعة بمدينة كازرون، حيث طعن شخص "الشيخ محمد خرسند" في أواخر يونيو 2019 وذلك عقب عودة من مراسم إحياء ليالي القدر في شهر رمضان.

المصدر: وكالات