آخر الأخبار
الدوري الأوروبي.. فنربخشة يفرض التعادل على مانشستر يونايتد اندلاع حريق في سوق عريبة بمدينة الصدر الأهلي يهزم الزمالك ويتوج باللقب 15 في السوبر المصري طقس العراق.. توقعات بفرص امطار خفيفة غداً الجمعة العزم يدعو لعدم المشاركة بأي جلسة للبرلمان لا تتضمن انتخاب رئيسه

الأهلي يهزم الزمالك ويتوج باللقب 15 في السوبر المصري

رياضة | أمس, 23:49 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

حصد فريق الأهلي لقب السوبر المصري رقم 15 في تاريخه، بعدما فاز على الزمالك بنتيجة 7 – 6 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس (24 تشرين الأول 2024)، على ملعب محمد بن زايد، بعدما انتهى الوقت الأصلي والشوطان الإضافيان بالتعادل السلبي.

ونجح الأهلي في تعزيز تفوقه على الزمالك ليحصد اللقب متفوقا على خصمه في السوبر للمرة الخامسة في تاريخه.

يذكر أن فريق الأهلي وصل للمباراة النهائية بعد الفوز على سيراميكا بنتيجة هدفين لهدف واحد، أحرز هدفي الأهلي طاهر محمد طاهر.

لعب الأهلي مع الزمالك 9 مباريات في بطولة كأس السوبر المصري عبر تاريخها، فاز الأهلي في 5 مباريات، وتعادل في 4 مباريات تم حسم نتيجتها بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، تفوق الأهلي في مباراتين منها وتفوق الزمالك في مباراتين، أحرز لاعبو الأهلي 10 أهداف وسكنت شباكه 4 أهداف.

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك التقيا في 239 مباراة في مختلف البطولات، فاز الأهلي في 106 مباريات وفاز الزمالك في 55 مباراة وتعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 361 هدفاً وسكنت شباكه 249 هدفاً.

لعب الأهلي 10 مباراة في تاريخ بطولة كأس السوبر المصري، فاز في 13 مباراة، وتعادل في 6 مباريات وخسر مباراة واحدة، أحرز لاعبوه 25 هدفاً وتلقت شباكه 11 هدف، وحسمت ضربات الترجيح من نقطة الجزاء المباريات الستة التي انتهت بالتعادل، فاز الأهلي في ثلاثة منها وخسر ثلاثة.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، فاز بكأس البطولة 14 مرة، وفاز الزمالك بكأسها 4 مرات، وفاز بكأس البطولة مرة واحدة كل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.