آخر الأخبار
العزم يدعو لعدم المشاركة بأي جلسة للبرلمان لا تتضمن انتخاب رئيسه الداخلية تعلن عن تفكيك شبكات رئيسة لتجارة المخدرات في العراق غارات إسرائيلية على بلدات اللويزة وعربصاليم وأنصار جنوبي لبنان تحدث الآن.. مجزرة في غزة وأكثر من 150 شهيدا وجريحا في قصف إسرائيلي تقرير بريطاني يكشف عن خطط إسرائيلية لتصفية مجلس قيادة حماس الجديد

تقرير بريطاني يكشف عن خطط إسرائيلية لتصفية مجلس قيادة حماس الجديد

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

ادعت صحيفة الاكسبرس البريطانية، اليوم الخميس (24 تشرين الأول 2024)، أن النظام الإسرائيلي بدأ بتنفيذ خطط لاغتيال قيادة حركة حماس الجديدة، مؤكدة ان عمليات الاغتيال ستنفذ "قبل تلقيهم أول راتب". 

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها ترجمته "بغداد اليوم"، إن "حركة حماس أعلنت تأسيس مجلس قيادي يتضمن خليل الحية وخالد مشعل وزاهر جبارين ورئيس مجلس الشورى محمد درويش بالإضافة الى شخصية أخرى لم يتم الكشف عن هويتها". 

وأضافت أن "تأسيس حماس لمجلس قيادة بدلا من انتخاب رئيس هو محاولة لمنع إسرائيل من اغتيالهم"، لافتة الى أن "النظام الإسرائيلي بدا مسبقا خططه لاغتيال القادة الخمسة والمرجح ان تتم قبل تلقيهم رواتبهم لأول شهر لهم كقادة لحماس"، بحسب وصفها. 

وأشارت الصحيفة في ختام تقريرها، الى ان "النظام الإسرائيلي بات يتحضر لإنشاء مرحلة جديدة في المنطقة تتضمن استهدافا مباشرا لإيران"، دون الإشارة الى التفاصيل. 

يشار الى ان صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية أعلنت في تقرير لها وجود "خطط إسرائيلية" لاغتيال المرشد الإيراني علي خامنئي في حال اتخذ القرار السياسي بذلك.