آخر الأخبار
السوداني يفتتح مشروع كورنيش الحيدرية في محافظة واسط وزير العمل يوجه بإعفاء المقترضين من الغرامات التأخيرية العثور على جثة في نهر دجلة ببغداد صندوق المناخ الأخضر يمنح العراق 30 مليون دولار مجلس النواب يصوت على تعديل قانون الأحوال الشخصية الأحد المقبل

التوغل التركي مستمر.. لجنة برلمانية: العراق يتأثر بالأحداث في دول الجوار - عاجل

سياسة | اليوم, 15:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكدت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، اليوم الخميس (24 تشرين الأول 2024)، إن العراق يتأثر بأي حدث أمني بدول المنطقة والجوار، فيما اشارت إلى استمرار التوغل التركي داخل الأراضي العراقية.

وقال عضو اللجنة علاوي البنداوي، لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق دائما ما يتأثر باي حدث أمني في أي دولة من دول الجوار والمنطقة وما حدث في انقرة يوم امس، سيكون له ردود أفعال عسكرية تركية تجاه عناصر حزب العمال الكردستاني المتواجدين داخل الأراضي العراقية، وهذا الامر بدأ ببعض الضربات الجوية ضد حزب العمال من قبل انقرة".

وأضاف البنداوي، إن" العراق يرفض وبشكل قاطع انتهاك سيادته لأي سبب وتحت أي حجة كانت، ونتوقع ان تركيا سوف تستغل ما حدث فيها داخليا للتوغل بشكل اكبر واخطر داخل الأراضي العراقية رغم انها مستمرة بهذا التوغل، وهذا بسبب وجود ثغرات في الحدود تسمح لهم بالدخول والخروج، إضافة الى ان بعض تلك المناطق الحدودية هي مناطق نار أي دائما ما تكون فيها مواجهات ما بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال الكردستاني".

وخلف هجوم "إرهابي" أمام مقر الشركة التركية لصناعات الفضاء في أنقرة، سقوط "قتلى وجرحى"، حسبما أعلن وزير الداخلية علي يرلي كايا، يوم أمس الأربعاء، بعدما تحدثت وسائل إعلام محلية عن وقوع انفجار وإطلاق نار. 

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن الهجوم أسفر عن مقتل 5 وإصابة 14 شخصا، وحملت الحكومة التركية مسؤولية الهجوم لحزب العمال الكردستاني الذي ما لبثت أن قصفت مواقع له في كل من العراق وسوريا.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في "هجوم إرهابي" استهدف شركة صناعات الطيران والفضاء التركية المعروفة باسم توساش في العاصمة أنقرة، عند الساعة الرابعة بالتوقيت التركي من مساء الأربعاء.