آخر الأخبار
مجلس النواب يصوت على تعديل قانون الأحوال الشخصية الأحد المقبل من واسط.. السوداني: المحافظة هي الذراع التنفيذي الثاني في الدولة "حكم العوائل" يثير غضبًا شعبيًا في ديالى.. كيف حسمت نحو 20 منصبًا حكوميًا؟ - عاجل الهلال السعودي يعاود ملاحقة نجم لاس بالماس أهالي البصرة يستغيثون من "التفحيط والبهلوانيات".. الدراجات أدخلتنا في الفوضى

الحكيم يدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن لاستعادة دورهما ووقف العدوان على غزة ولبنان

سياسة | اليوم, 09:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الخميس (24 تشرين الأول 2024)، منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى استعادة دورهما المطلوب في إيقاف انتهاكات اسرائيل وضرورة انصياعها للقرارات الدولية والعمل على إيقاف فوري للحرب والشروع بإدخال المساعدة وإعمار المدن المدمرة.

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن "اليوم الذي يُحتفى به كذكرى لدخول ميثاق الأمم المتحدة حيز التنفيذ، يتزامن وللأسف الشديد مع انتهاكات صارخة لكيان الاحتلال الإسرائيلي لهذه الوثيقة الواجبة الإلزام للجميع عبر مواصلته ضرب بنودها المتفق عليها عرض الجدار، وارتكابه الاعتداءات في غزة ولبنان المنكوبتين".

وأضاف أن "المطلوب هو استعادة منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن دورهما في إيقاف انتهاكاته وضرورة انصياعه لقراراتها والعمل على إيقاف فوري للحرب والشروع بإدخال المساعدة وإعمار المدن المدمرة".

وأوضح الحكيم أن "يوم الأمم المتحدة، يمثل مناسبة هامة للتأكيد على دور وشرعية هذه المنظمة الأممية في صنع الأمل لدى الشعوب خاصة المضطهدة منها لعالم أفضل، وتحقيق ما تصبو إليه البشرية من مستقبل زاهر وآمن خال من النزاعات والكراهية".