آخر الأخبار
السوداني يترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني التعليم: إطلاق استمارة الاعتراضات الإلكترونية واستمرارها إلى الثلاثاء المقبل العراق يتأثر بحالة جوية ممطرة السبت المقبل مع درجات حرارة ثلاثينية اردوغان معلقا على هجوم أنقرة: الأيدي التي ستمتد إلينا سوف تنكسر القسام تعلن الهجوم على مقر قيادة عسكرية إسرائيلية شمال غزة

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا توقف عنصرين مواليين لداعش

عربي ودولي | اليوم, 18:17 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، اليوم الأربعاء (23 تشرين الأول 2024)، عن توقيف شخصين بشمال إسبانيا يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم داعش الإرهابي، وذلك في عملية تم تنفيذها بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب.

وقالت الشرطة الإسبانية في بلاغ لها، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، أنه "تم توقيف المشتبه فيهما بمدينتي إتساسوندو (غويبوزكوا) وأفيليس (أستورياس)، للاشتباه في تورطهما في التجنيد ونشر الدعاية الإرهابية والتحريض على ارتكاب أعمال العنف".

وأضافت أنه "بحسب معطيات التحقيق، فإن الموقوفين كانا موضوع مراقبة صارمة منذ بداية العام بسبب أنشطتهم المشبوهة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث بثوا رسائل دعم لتنظيم داعش والتحريض على العنف والإرهاب".

وأوضحت الشرطة أن "العملية التي تم تنفيذها تحت إشراف محكمة التحقيق المركزية بالتنسيق مع النيابة العامة بالمحكمة الوطنية، وتم الاستفادة من دعم المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني"، مشيرة إلى أنه "بفضل هذا التعاون تم إلقاء القبض على العديد من الإرهابيين خلال السنوات الأخيرة".

وشددت على أن "هذا التعاون الدولي ضروري لتعزيز فعالية مكافحة الإرهاب، وذلك بفضل الاحترافية المتميزة والدراية العميقة بالتهديد الإرهابي للأجهزة المعنية".