آخر الأخبار
حريق كبير يلتهم معمل نجارة في منطقة الصالحية صحة لبنان تسجل 28 شهيداً وارتفاع الإجمالي الى أكثر من 2500 شهيد انتخابات الإقليم.. حزب بارزاني يستعرض انتصاراته "مزهوا" ويغمز "المتآمرين" ضربة قوية للريال في الكلاسيكو أمام برشلونة السبت المقبل بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا توقف عنصرين مواليين لداعش

وزير الموارد يؤكد أهمية انضمام العراق الى اتفاقية تقاسم المياه عام 1992

محليات | اليوم, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد وزير الموارد المائية، عون ذياب عبد الله، اليوم الأربعاء، (23 تشرين الأول 2024)، اهمية انضمام العراق الى اتفاقية المياه لعام 1992.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان "وزير الموارد المائية والوفد المرافق له شاركوا في اجتماع الأطراف العاشر لاتفاقية المياه الذي يقام في ليوبليانا/ سلوفينيا للمدة من 22 – 25 تشرين الأول".

وتحدث الوزير ذياب في جلسة عالية المستوى تحت عنوان "التعاون في مجال المياه العابرة للحدود لغرض التكيف مع المناخ" مؤكدا على "اهمية انضمام العراق الى اتفاقية المياه 1992 للإستفادة من اداوته القانونية وخاصة المبادئ الجوهرية في إدارة الموارد المائية".

وأضاف، ان "العراق يسعى الى تقديم المياه على انه منفعه عامة يمكن ان تنفع في تعزيز التعاون بين دول حوضي نهري دجلة والفرات وروافدها وكيفية اتخاذ  التدابير اللازمة للتخفيف والتكيف مع التغير المناخي على المستوى الوطني وانعكاساتها الايجابية على ادارة الموارد المائية العابرة للحدود".

كما اشار خلال كلمته للمبادئ التي تتضمنها اتفاقية المياه لعام 1992 والتي تعد أساس يمكن اعتماده في التوصل الى اتفاقية مشتركة حول المياه بين العراق ودول أعالي نهري دجلة والفرات".