آخر الأخبار
البايرن يتلقى أنباء سارة بشأن موسيالا قبل مواجهة برشلونة المعركة الحقيقية لم تبدأ.. مقرّب من الفصائل: لا يوجد أي قيادي بحزب الله اللبناني في العراق انطلاق قمة "بريكس" في قازان بمشاركة 38 دولة الدولار يتراجع قليلًا في بورصة وصيرفات بغداد ائتلاف العبادي يطرح تساؤلات عن "التنصت" في العراق ويقول: المبالغة حاضرة

إيران: جاهزون لكل السيناريوهات بما فيها احتمال توسع الحرب

عربي ودولي | اليوم, 09:40 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

أكدت الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء (22 تشرين الأول 2024)، أن إيران جاهزة لكل السيناريوهات، خاصة أن احتمال توسع رقعة الحرب أمر وارد.

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم" إن "احتمال توسع رقعة الحرب وارد لتكون حربا شاملة في أرجاء المنطقة، مؤكدا استعداد بلاده لمواجهة كافة السناريوهات".

وأضاف أن "بلاده بذلت قصارى جهدها لخفض التصعيد في المنطقة، إلا أنها جاهزة لمواجهة كل السيناريوهات، معتبرا أن احتمال توسع رقعة الحرب وارد".

ولفت وزير الخارجية الإيراني إلى أنه أجرى لقاءات مع عدد من قادة دول الجوار ولمس توافق الجميع على ضرورة تفادي الحرب.

وقال، إنه إذا "استمر العدوان الصهيوني في اعتداءاته فسنرد عليه"، مشيرا إلى أن "إيران لا تريد الحرب في المنطقة لكنها مستعدة لأي حرب".

وكان عراقجي وصل اليوم الثلاثاء إلى الكويت آتيا من البحرين حيث التقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني مساء الاثنين في المنامة، وبحث معهما "ضرورة بذل جهود جادة من قبل دول المنطقة لوقف جرائم وإبادة الكيان الصهيوني"، وفق ما أفادت وكالة مهر الإيرانية.