آخر الأخبار
4 شهداء و24 مصاباً.. الطائرات الإسرائيلية تشن 13 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت كردستان تقف على أعتاب مرحلة جديدة.. هل غيّرت الانتخابات "ميزان القوى" بالإقليم؟ البيت الأبيض: قرار الرد على الهجوم الإيراني يعود لإسرائيل ونحن ملتزمون بأمنها الإطار التنسيقي يدعو النواب لعقد جلسة السبت المقبل وحسم اختيار رئيس البرلمان الإطاحة بعصابة متخصصة بالسرقة في النجف

الإطار التنسيقي يدعو النواب لعقد جلسة السبت المقبل وحسم اختيار رئيس البرلمان

سياسة | أمس, 23:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا الإطار التنسيقي، اليوم الاثنين (21 تشرين الأول 2024)، أعضاء مجلس النواب الى عقد جلسة السبت المقبل وحسم اختيار رئيس البرلمان، مؤكداً دعمه لخطوات الحكومة بخصوص إيقاف الحرب على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقال الإطار في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "عقد اجتماعه الدوري في مكتب عمار الحكيم، وبحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وقادة الإطار"، مبيناً أن "المجتمعين ناقشوا الملفات المدرجة على جدول الأعمال، حيث تبادلوا وجهات النظر حول تطورات الشأن السياسي العراقي والإقليمي، لاسيما التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني لما يتعرضون له من حرب ظالمة وإبادة جماعية على يد الكيان الصهيوني".

وشدد الإطار بحسب البيان "على استمرار العراق في دعمه السياسي عبر المشاورات التي تجريها الحكومة مع العديد من الأطراف والدول بغية إيقاف الحرب على الشعبين الفلسطيني واللبناني، وكذلك الاستمرار بالدعم الإغاثي والإنساني".

وأشاد بـ"الدور والإجراءات الحكومية والاستعدادات الجارية لإجراء التعداد السكاني"، متمنيا "إجرائه في جميع المحافظات وبموعده المحدد، لما له من أهمية كبيرة إذ يمثل مقدمة ضرورية لوضع الخطط التنموية والخدمية".

وثمن الإطار "خطوات الحكومة في تحقيق وبسط الأمن واستعادة هيبة الدولة والقبض على المطلوبين وتسليمهم للقضاء"، داعياً أعضاء مجلس النواب الى "عقد اجتماع يوم السبت القادم لحسم رئاسة المجلس ووضع حد لشغور هذا المنصب المهم طوال الفترة الماضية".