آخر الأخبار
البيت الأبيض: قرار الرد على الهجوم الإيراني يعود لإسرائيل ونحن ملتزمون بأمنها تعرف على توزيع مقاعد برلمان كردستان الجديد حسب النتائج الأولية للانتخابات ارتدادات استهداف "مؤسسة القرض الحسن" اللبنانية.. الفصائل تتخذ "الخطوة الثالثة" للرد على الكيان انخفاض مستمر في درجات الحرارة بالعراق وأمطار خلال الأيام المقبلة الشرطة يتعادل مع باختاكور الأوزبكي في بطولة أندية آسيا للنخبة

أسعار الذهب تسجل قمة تاريخية جديدة في التعاملات المبكرة

اقتصاد | اليوم, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

واصلت أسعار الذهب، اليوم الاثنين (21 تشرين الأول 2024)، ارتفاعها القوي ومسيرتها الصعودية التاريخية، متأثرة بعدم اليقين تجاه الانتخابات الامريكية وتصاعد توترات الشرق الأوسط وخفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية إلى 2734 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2732.73 دولار في وقت سابق، وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.6 بالمئة إلى 2746.80 دولار.

كما استوعب المستثمرون الأخبار التي تفيد بأن الصين خفضت أسعار الفائدة المرجعية على الإقراض في أعقاب تخفيضات أسعار الفائدة السياسية الأخرى الشهر الماضي كجزء من حزمة من التدابير التحفيزية لإنعاش الاقتصاد.

وتضرر الطلب على الذهب في الصين، أكبر مستهلك للذهب، وسط ارتفاع الأسعار وتباطؤ الاقتصاد، وفي أماكن أخرى، يضع التجار في الحسبان احتمالات بنسبة 99% لقيام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في نوفمبر/تشرين الثاني، فيما خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة الأسبوع الماضي.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة بشكل عام من جاذبية الذهب، كما يعتبر الذهب استثمارًا آمنًا في أوقات الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.