آخر الأخبار
غارة إسرائيلية ثالثة على الضاحية الجنوبية لبيروت وفاة وزير الثروات الطبيعية الأسبق في حكومة إقليم كردستان السامرائي يهنئ بنجاح الانتخابات البرلمانية في كردستان رئيس حكومة كردستان يصدر بياناً بعد انتهاء الانتخابات الكشف عن مضمون رسالة أمريكية إلى بغداد.. ثلاث كلمات "حاسمة"

واشنطن ترسل متطوعين لمراكز الاقتراع في إقليم كردستان

سياسة | اليوم, 10:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت السفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، اليوم الأحد (20 تشرين الأول 2024)، إن متطوعين من البعثة الأمريكية في العراق سيتواجدون في مراكز الاقتراع بإقليم كردستان.

وقالت السفيرة في تدوينة لها على حسابها الشخصي بمنصّة "إكس" وتابعتها "بغداد اليوم": سيتواجد متطوعون من البعثة الأمريكية في العراق في مراكز الاقتراع في إقليم كردستان العراق برفقة خبراء دوليين في شؤون الانتخابات وممثلين عن البعثات الدبلوماسية الأخرى، وذلك لمراقبة سير العملية الانتخابية اليوم.


وانطلقت صباح اليوم الاحد (20 تشرين الأول 2024)، عملية التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن مراكز الاقتراع افتتحت أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم بالاقتراع العام في انتخابات برلمان إقليم كردستان.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت يوم أمس السبت، عن التقرير النهائي لغلق الاقتراع الخاص في انتخابات إقليم كردستان.

وبحسب التقرير الصادر عن المفوضية، وتلقته "بغداد اليوم"، فأنه "وفقاً لإجراءات عملية الاقتراع الخاص لانتخاب برلمان إقليم كردستان العراق 2024 لدورته السادسة تم غلق محطات الاقتراع المنتشرة في داخل وخارج محافظات الإقليم والمحافظات الأخرى، وقد جرت العملية الانتخابية لغاية غلق صناديق الاقتراع بشكل انسيابي وبدون أية خروقات امني تذكر".

وأضافت أنه "عدد المراكز الكلية المفتوحة هو (165) مركز اقتراع في داخل وخارج محافظات الإقليم، وعدد محطات الاقتراع الكلي بلغ (749) محطة"، مؤكدة ان "عدد الكلي للناخبين في التصويت الخاص بلغ (215,960) ناخب، صوت منهم (208,521) شخص".