آخر الأخبار
وفاة وزير الثروات الطبيعية الأسبق في حكومة إقليم كردستان السامرائي يهنئ بنجاح الانتخابات البرلمانية في كردستان رئيس حكومة كردستان يصدر بياناً بعد انتهاء الانتخابات الكشف عن مضمون رسالة أمريكية إلى بغداد.. ثلاث كلمات "حاسمة" متقدمة على عواصم خليجية.. البيئة: نقاوة الهواء في بغداد من الأفضل عالمياً

القبض على 4 متهمين بالسرقة والتزوير في بغداد

أمن | اليوم, 09:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت مديرية مكافحة اجرام بغداد، اليوم الاحد (20 تشرين الأول 2024)، القبض على 4 متهمين بالسرقة والتزوير في العاصمة. 

وقالت المديرية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "مفارزها تمكنت من القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ مالي قدره 15 مليون دينار عراقي مع مخشلات ذهبية من داخل دار ضمن منطقة الدورة جنوب العاصمة"، مبينة ان "عملية القبض تمت بعد ان توافرت معلومات لدى مفارز مكتب الدورة لمكافحة الاجرام عن وجود حادث سرقة لإحدى الدور السكنية ضمن قاطع المسؤولية وبعد التحري وجمع المعلومات تم التوصل الى المتهم".

وأضافت انه "أثناء عملية القبض قام المتهم بإطلاق النار على المفرزة القابضة وتم الرد عليه بالمثل حيث تمت مباغتته والقبض عليه، وضبط السلاح الذي كان بحوزته والدراجة التي استخدمها في عملية السرقة"، مؤكدة انه "دونت أقواله بالاعتراف ابتدائيا وصدقت قضائيا وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل".

وعلى صعيد منفصل، "القت مفارز مكتب الخضراء لمكافحة الاجرام القبض على ثلاثة متهمين لقيامهم بتزوير سند عقاري بقيمة 54 مليون دينار عراقي"، مشيرة إلى أنه "تم عرض الأوراق التحقيقية امام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفهم وفق احكام المادة 290 من قانون العقوبات لينالوا جزاءهم العادل".