آخر الأخبار
الريال يعود بثلاث نقاط ثمينة من أرض سيلتا فيغو 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة مروعة بغزة قراءة في أساليب الرد الاسرائيلي على إيران.. دول الخليج وحّدت كلمتها! العثور على حطام طائرة مسيرة في بساتين زراعية شمال غرب بعقوبة نتنياهو يتهم إيران بمحاولة اغتياله والإعلام الاسرائيلي يشكك بـ"رواية الرئيس" المزعومة

نقابة الفنانين العراقيين تنفي مقاطعة "MBC عراق": قناة ترفيهية اجتماعية لا علاقة لها

محليات | أمس, 20:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفت نقابة الفنانين العراقيين، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، الاخبار التي تتحدث عن مقاطعتها لقناة "MBC عراق"، مبينة انها قناة ترفيهية اجتماعية لا علاقة لها بالسياسة.

وقالت النقابة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "بعض المواقع على وسائل التواصل الاجتماعي نشرت خبراً مفاده ان نقابة الفنانين العراقيين أعلنت مقاطعة قناة (mbc عراق)"، مشيرة الى أن "قناة mbc عراق هي قناة ترفيهية اجتماعية تهتم بإنتاج البرامج والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الترفيهية وليست قناة إخبارية أو سياسية، وهذا وفق الرخصة الرسمية المسجلة في هيئة الإعلام والاتصالات".

وأضافت أن "الإساءة المرفوضة للرموز من الشهداء القادة وللرموز العراقية المحترمة إنما هي صادرة من قناة mbc العامة وهي قناة ليست لها تمثيل داخل العراق، فكلا القناتين بإدارات مختلفة ومنهاج عمل مختلف".

وأوضحت النقابة أنها "ترفض بشكل قاطع الإساءة المباشرة لشهدائنا ورموزنا العراقية المحترمة"، مؤكدة "التزامها بالحقائق وتبيانها للشعب العراقي وأن ما تم تداوله في وسائل الإعلام من مقاطعة لقناة mbc عراق من قبل نقابة الفنانين هو خبر غير صحيح للأسباب التي ذكرناها".

وتابعت "نتمنى على الجميع توخي الدقة في نشر الأخبار والتصريحات وعدم خلط الحقائق وأخذ البعض بجريرة الآخر، كما وتُعلن النقابة رفضها القاطع للاعتداء على الأملاك الخاصة بالفنان العراقي عن طريق الاقتحام والتكسير والحرق للأجهزة والمعدّات للإستوديوهات إذ أنها أملاك شخصية عراقية خالصة".