آخر الأخبار
الريال يعود بثلاث نقاط ثمينة من أرض سيلتا فيغو 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة مروعة بغزة قراءة في أساليب الرد الاسرائيلي على إيران.. دول الخليج وحّدت كلمتها! العثور على حطام طائرة مسيرة في بساتين زراعية شمال غرب بعقوبة نتنياهو يتهم إيران بمحاولة اغتياله والإعلام الاسرائيلي يشكك بـ"رواية الرئيس" المزعومة

توافق حول إجراء تعديلات على قانون حق الحصول على المعلومة

سياسة | أمس, 18:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام النيابية، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، التوصل لتوافق حول إجراء تعديلات جوهرية على قانون حق الحصول على المعلومة.

وقالت اللجنة في بيان مشترك مع ممثلي حملة تعديل قانون حق الحصول على المعلومة، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الجانبين عقدا يومي 17 و18 تشرين الأول 2024 اجتماعاً ضمن ورشة عمل نظمتها لجنة الإنقاذ الدولية بالتنسيق مع معهد التطوير النيابي، من اجل اثراء مشروع قانون حق الحصول على المعلومة، ومناقشة تعديل فقراته بالشكل الذي يحقق الهدف من اقراره، وبما يتوافق مع الدستور العراقي والقوانين النافذة والمعايير الدولية".

وأضافت أن "المشاركين اتفقوا على تثبيت جملة من التعديلات التي اقترحتها اللجنة النيابية والتي توافقت مع التعديلات المقترحة من قبل ممثلي الحملة، وتم تدوين نص التعديلات المشتركة المقترحة المتفق عليها"، معلنة "التوافق حول إجراء تعديلات جوهرية على القانون".

وأكدت اللجنة "انفتاحها على اية تعديلات مقترحة من الجهات المعنية وذات المصلحة، للمضي في تشريع القانون بما يحقق الهدف من اقراره ويتوافق مع الدستور والمعايير الدولية ويراعي مصلحة البلاد".