آخر الأخبار
"حماس" تعلن رسميا اغتيال رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار خطيب جمعة الكوفة يحذر من تصاعد وتيرة الخطاب الطائفي ويؤكد: طبول الحرب قد قُرعت الكشف عن نسبة التصويت عند منتصف النهار بانتخابات الاقليم المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفا حيويا بالأراضي المحتلة الفصائل تعلق على استشهاد" السنوار": ستظهر المئات من القيادات على نهجه - عاجل

عقب مقتل السنوار .. نتنياهو يعقد اجتماعا أمنيا لبحث "صفقة الأسرى"

عربي ودولي | اليوم, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة (18 تشرين الأول 2024)، أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو سيعقد اليوم اجتماعا أمنياً خاصا بمشاركة وزراء الحكومة ومسؤولين أمنيين في تل أبيب عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار.

وأضافت أن الاجتماع سيبحث مفاوضات صفقة الأسرى في ضوء مقتل السنوار.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن دبلوماسيين مطلعين على المفاوضات إن "السنوار لم يكن العائق الوحيد أمام وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدين أن نتنياهو أعاق الاتفاق مرارا منذ يونيو الماضي بوضع مطالب جديدة، وأن حركة حماس ظلت داعمة للاتفاق الذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أن يدرج نتنياهو مطالب جديدة.

وبحسب "واشنطن بوست" فأن محادثات وقف إطلاق النار توقفت في الأسابيع الأخيرة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مساء أمس الخميس 17 أكتوبر 2024، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، بعد عام كامل من مطاردته.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقتل السنوار قائلا، في مؤتمر صحافي "الشخص الذي ارتكب أفظع مذبحة في تاريخ أمتنا، تم القضاء عليه، ولكن الحرب لم تنته بعد وعلينا استعادة المختطفين".

المصدر:  وكالات