آخر الأخبار
مساء اليوم.. بغداد تحتضن أولى جولات المباحثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران وزير الكهرباء يوجه بالإسراع في تنفيذ خطة صيف 2025 يدخل بصناعة المتفجرات.. سماد اليوريا لم يخرج من دائرة الإنذار الأمني بجميع المحافظات رويترز: السنوار قُتل وبانتظار تأكيد رسمي إسرائيلي وزير التربية يوافق على افتتاح مدارس لبنانية وقبول تلاميذ وطلبة وافدين

المفوضية تتحدث عن موعد اولي لإعلان نتائج انتخابات كردستان

سياسة | اليوم, 11:43 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس (17 تشرين الأول 2024)، الموعد الأولي لإعلان نتائج الانتخابات الخاصة ببرلمان كردستان.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا جمانة الغلاي في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن "الإعلان الأولى للنتائج سيكون خلال 24 ساعة من موعد التصويت، إعلانا غير قابل للطعن".

وأضافت أنه "بعد الإعلان الأولي الجزئي، تبدأ عمليات فنية خاصة، وصولا إلى النتائج النهائية التي يعلنها مجلس المفوضين".

وأشارت إلى أنه "بعد ذلك تبدأ مرحلة الطعون، وعند الانتهاء من الطعون، تتم المصادقة على النتائج النهائية من قبل مجلس المفوضين، والإعلان عنها، ونشرها في الموقع الرسمي ووسائل الإعلام".

وبدأت مرحلة الصمت الانتخابي صباح أمس الأربعاء بعد 21 يوماً من الدعاية استعداداً للاقتراع الخاص المقرر إجراؤه يوم غد الجمعة 18 تشرين الأول 2024، على أن ينطلق التصويت في الاقتراع العام  يوم الأحد القادم 20 تشرين الأول الجاري من الساعة الـ7 صباحاً وحتى السادسة مساءً.