آخر الأخبار
الكشف عن نصب محطتين لتشخيص مشكلة التلوث البيئي في بغداد لأول مرة منذ سنوات.. القوات الامريكية تضاعف خزينها اللوجيستي في قاعدتين بالعراق - عاجل بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة.. القبض على إرهابيين اثنين في صلاح الدين "بغداد اليوم" بضيافة نائب رئيس الوزراء بعد عودته إلى أرض الوطن الحكيم يؤكد ضرورة تشكيل كتلة الإطار التنسيقي في الحكومات المحلية للمحافظات

بعد توقف 4 أيام .. اسرائيل تشن غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

عربي ودولي | اليوم, 11:45 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

شنت اسرائيل، صباح اليوم الأربعاء (16 تشرين الأول 2024)، غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك للمرة الأولى منذ يوم الجمعة الماضي.

وحذر الجيش الإسرائيلي في وقت سابق سكّان مبنى يقع في الضاحية الجنوبية لبيروت وأولئك المقيمين في مبان تقع ضمن مسافة 500 متر منه إلى إخلاء مساكنهم "فورا"،

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تدوينة نشرها على منصة "إكس"، إن هناك "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين في المبنى المحدّد في الخارطة والواقع في حارة حريك: أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله، من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم نطالبكم بإخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر".

وأرفق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي خريطة للموقع الذي حدده في الضاحية الجنوبية ليتم إخلاؤه.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، ذكرت الأحد الماضي، أن المستوى السياسي أوعز للجيش بعدم استهداف بيروت والضاحية، وأن سلاح الجو لم ينفذ خلال الأيام الثلاثة الماضية غارات هناك.

وأضافت أن قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال إريك كوريلا، الذي زار البلاد قبل حوالي أسبوع، طلب من رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن يتوقف الجيش الإسرائيلي عن مهاجمة بيروت والضاحية، ورفع رئيس الأركان الطلب إلى المستوى السياسي.

وتابعت "يوم الأربعاء الماضي، في محادثة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، طلب بايدن عدم قيام الجيش الإسرائيلي بمهاجمة بيروت والضاحية".